الرمثا: جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي

mainThumb

29-05-2024 08:26 PM

عمّان- السّوسنة


نظمت مديرية شباب محافظة إربد بالتعاون مع مديرية أوقاف لواء الرمثا الأربعاء، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية في قاعة مسجد سيد الأنبياء وذلك بحضور مدير الأوقاف الدكتور رائد جروان ومندوب مديرية شباب محافظة إربد للجائزة يحيى عودة.
وبمشاركة الأئمة والوعاظ والمؤسسات الخيرية ولجان ا والشيوخ والمؤذنين ولجان المساجد في لواء الرمثا


تهدف هذه الجلسات للتعريف بفلسفة الجائزة ورؤيتها ورسالتها ومبادئها والفئات التي يحق لها التقدم، بالإضافة إلى مجالات التطوع وشروطها.

حيث بين الدكتور رائد جروان بأن جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي جاءت لتعزيز ثقافة التطوع وترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات، بالإضافة إلى تكريم جهود الأفراد والمؤسسات المساهمة في العمل التطوعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعرض مندوب مديرية شباب يحيى عودة ، رؤية الجائزة والمبادئ العامة التي تحكمها، والتي تركز على العطاء والريادة والابتكار.

عن رؤية الجائزة ورسالتها وفلسفتها ومبادئها التي تتضمن الريادة والابتكار، والمسؤولية المجتمعية، الشفافية، الاستدامة، إذكاء روح المنافسة، وتكافؤ الفرص والعطاء.
كما أشار بأن أهداف الجائزة ترتكز على تشجيع المواطنين والمؤسسات للقيام بالعمل التطوعي وترسيخ قيمته وثقافته لما له من نفع على المجتمع الأردني،و تكريم الأفراد والمؤسسات القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة، بالإضافة إلى تشجيع أصحاب الأفكار في مجال العمل التطوعي ونشر وتعميم قصص النجاح في هذا المجال .
وتم عرض شرح مفصل عن طريق العرض الالكتروني
‎وأشارا إلى فئات الجائزة و التي تتنوع بين المجالات الإجتماعية والصحية والرياضية والفنية، ضمن الأعمال الفردية والجماعية والمؤسسية، إضافة للحديث عن أهم شروط التقدم للجائزة ومعاييرها
مؤكدا ضرورة إشراك الشباب بالجائزة لأهميتها في تعزيز ثقافة التطوع ودعا جميع الشباب






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد