مذكرة تفاهم بين العلوم والتكنولوجيا ومكافحة الأوبئة

mainThumb
توقيع المذكرة

28-05-2024 07:57 PM

إربد ـ السوسنة

في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون البحثي وتطوير نظم وإدارة المعلومات الصحية وإدارة الجودة من مخاطر انتشار الأوبئة، وقّعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مشتركة مع المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية.

وتشمل المذكرة، التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم ورئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي، وضع خطة مشتركة تتضمن مواضيع التدريب لطلبة المختبرات الطبية وذلك في مجالات عمل المركز ، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز الجهود الوطنية لمواجهة التحديات الصحية.

وأكد السالم أن هذه المذكرة تعكس التزام الجامعة بالمساهمة في تحسين الصحة العامة وتعزيز البحث العلمي، مشيرًا إلى أن التعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية سيفتح آفاقًا جديدة لتحقيق إنجازات علمية تسهم في حماية المجتمع من الأوبئة والأمراض.

من جانبه، أعرب البلبيسي عن سعادته بهذه الشراكة، مؤكدًا أن التعاون مع الجامعة سيعزز من قدرة المركز على تنفيذ استراتيجيات فعالة لمكافحة الأوبئة، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والتقنية المتقدمة التي تتمتع بها جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد