آخر تطورات حادثة سقوط طائرة الرئيس الإيراني .. ومصدر يعلن مقتله

mainThumb

19-05-2024 06:45 PM

السوسنة ـ متابعات

عقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني جلسة طارئة برئاسة خامنئي، لبحث تداعيات سقوط طائرة الرئيس الايراني.

وقال مصدر مسؤول إيراني: إن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يعرف مصير الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي، وهو يُخفي خبر مقتله بتحطم المروحية التي تقله ومعه وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولون آخرون.

وأضاف:إن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني جلسة طارئة برئاسة خامنئي سيعلن خلال الساعات القادمة خبر وفاة الرئيس الايراني ومن رافقه في المروحية.

وأمر قائد الجيش الإيراني بتوظيف كل إمكانات الجيش والحرس الثوري لعملية البحث عن طائرة الرئيس رئيسي، بحسب ما نقله التلفزيون الرسمي.

وأوقف التلفزيون الحكومي جميع البرامج المعتادة من أجل عرض صلوات لسلامة الرئيس إبراهيم رئيسي في أنحاء البلاد.

,نقلت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني قوله إنه لا يزال هناك أمل في عملية البحث عن مروحية الرئيس الإيراني، لكنه أوضح أن "المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية".
وقال المسؤول الايراني إن حياة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في خطر عقب حادث المروحية في محافظة أذربيجان الشرقية.

وأكدت وسائل إعلام إيرانية، أن الحدث ليس عرضيا بل هو عملية اغتيال وراءها إسرائيل.

وقال مسؤول إيراني لرويترز:إنه  لا يزال يحدونا الأمل لكن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية.

وقالت القناة 12 العبرية: إن تقديرات أجهزة الاستخبارات الدولية تقول إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قُتل في حادثة المروحية.

وقال وزير الصحة الإيراني: لقد وفرنا كل الإمكانيات لعلاج الرئيس الإيراني ومن معه فور العثور على مروحيته.

وقال وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي أنه تم إرسال فرق الإنقاذ الى منطقة حادث مروحية الرئيس الايراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى المروحية.
وفي حوار صحفي حول تفاصيل حادث مروحية الرئيس الايراني، صرح وزير الداخلية "احمد وحيدي" بأن رئيس الجمهورية والوفد المرافق له كانوا عائدین من مراسم تدشين سد " قيز قلعة سي"، بحضور رئيس أذربيجان، بعدة مروحيات واضطرت إحدى المروحيات الى الهبوط الصعب بسبب الظروف الجوية السيئة.
وأضاف وحيدي أن فرق الإغاثة المختلفة تتحرك نحو المنطقة، لكن بسبب الضباب وسوء الأحوال الجوية قد يستغرق الوصول الى مكان حادث المروحية بعض الوقت والعمل مازال تحت السيطرة، معربا عن امله في الوصول الى موقع الحادث سريعا.
وردا على سؤال حول امكانية التواصل مع مرافقي الرئيس، افاد وحيدي بانه تم التواصل مع بعض المرافقين لكن نظرا لأن المنطقة معقدة وصعوبة التواصل، نأمل أن تصل فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث عاجلا وتزودنا بالمزيد من المعلومات.

اقرأ أيضا

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد