العرموطي:عدم دعوة اللجان النيابية للاجتماعات

mainThumb
النائب صالح العرموطي

19-05-2024 02:06 PM

عمان ـ السوسنة

قال  النائب صالح العرموطي: ان التعليم حق للمواطنين وواجب الحكومة توفير كافة المتطلبات لذلك، مشيرا الى ان هناك ملايين تهدر سنويا بغير وجه حق وتستطيع الحكومة توفير المبالغ المطلوبة لدعم صندوق الطالب الجامعي .

وقال: إن عدم اكمال الطلبة لتعليمهم سيؤدي الى اخلال بالامن المجتمعي ويجب ان تبحث الحكومة عن حلول لهؤلاء الطلبة الذين قد يصل عددهم لنحو 35 الف طالب وطالبة جامعية .

وانتقد العرموطي، عدم دعوة اللجان النيابية للاجتماعات من قبل الامانة العامة لمجلس النواب، نظرا لكونها استحقاقا دستوريا، مشيرا الى ان هناك قضايا ملحة تحتاج الى تدخل المجلس ومنها قضية المنح والقروض التي اصبحت تؤرق الاسر الاردنية وتحرم 34 الف طالب من التعليم .

واضاف العرموطي ان هناك خريجين متفوقين بالدراسة ومنهم يدرسون الطب وحالات اخرى لم يتمكن ذووهم من دفع رسوم القسط الاخير لتخرجهم ومصيرهم بات مجهولا في ظل غياب المجلس وعدم دراسة الملف من قبل الحكومة .

وطالب العرموطي الحكومة باجراء مناقلات بين بنود الموازنة وضبط النفقات غير المبررة والباذخة لتوفير المبلغ المطلوب لاكمال دراسة الطلبة، متسائلا: ما الذي يضير الحكومة بمنح القروض لهؤلاء الطلبة لاكمال دراستهم الجامعية لا سيما وانها مستردة ؟.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد