يوم مفتوح وندوة ثقافية في مدرسة سويمه الثانوية

mainThumb

17-05-2024 05:30 PM

السوسنة

نظَمت مدرسة سويمه الثانوية الشاملة فعاليات اليوم المفتوح والندوة الثقافية في ساحة المدرسة في منطقة سويمه البحر الميت بحضور كوكبة من الأدباء والشعراء والكتاب الأردنيين- ووزير الدولة السابق الأديب طه الهباهبه، ووزير الثقافة السابق د.صلاح جرار والشاعر سعيد يعقوب والروائية عنان محروس والشاعرة اسراء حيدر محمود، والكاتبة ماجدة الطراونة.

واشتمل الحفل على فقرات فنية واستعراضية متنوعة قدمها طلبة المدرسة،احتفالاً بالأعياد الرسمية والمناسبات الوطنية في المملكة،وافتتاح لمعرض التراث الشعبي والوسائل التعليمية الذي اشتمل على مجسمات ووسائل متعددة ومتنوعة في جميع التخصصات العلمية، بالإضافة إلى ركن لإعادة التدوير،وركناً للتراث الشعبي والأشغال اليدوية.

وقدَم الندوة الثقافية الروائية عنان محروس،وأدارها الشاعر نصر الله عويمرات التي تضمنت قراءة عدد من القصائد الوطنية، التي عبرت عن معاني الولاء والإنتماء للوطن وقيادته،وعزَزت مفهوم الهوية الوطنية، وترسيخ جذور الولاء والإنتماء للوطن وقيادته الهاشمية، احتفالاً بالمناسبات والأعياد الوطنية في المملكة،وتغَنت بالإرث الوطني الأردني، والقيم والعادات الأردنية بين أفراد المجتمع.

وحضر الإحتفال مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية د.مازن هديرس، ورئيس قسم الإشراف التربوي د.وفاء العدوان،ورئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ هيثم السعايدة، وعدد من موظفي المديرية،ورئيس بلدية سويمه السيد عيسى الجعارات،ورئيس مجلس التطوير التربوي السيد محمد الجعارات،وعدد من أولياء الأمور،وأبناء المجتمع المحلي.

وفي الختام كرّم د.هديرس راعي الحفل مساعد متصرف لواء الشونة الجنوبية السيد فؤاد العبادي،وقدَما الدروع التذكارية لمستحقيها.

وأعرب د.هديرس عن فخره واعتزازه بالحضور،مثمناً جهود الهيئة الإدارية والتدريسية لمدرسة سويمه الثانوية ممثلة بمديرتها الفاضلة بلقيس العدوان،ومتنمياً لهم دوام التقدم والعطاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد