بدء الدعاية الانتخابية لمجلس اتحاد طلبة الأردنية وتستمر لخمسة أيام

mainThumb
الجامعة الأردنية

14-05-2024 03:45 PM

السوسنة ــ الجامعة الأردنية ــ سناء الصمادي

انطلق الثلاثاء ماراثون الدعاية الانتخابية بين طلبة الجامعة الاردنية، وشهد اشتعال المنافسة بين القوائم المخلتلفة في كل كلية استعدادا لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية.

وشرع الطلبة بتعليق صور المرشحين في الشوارع الداخلية للجامعة، وتعليق المنشورات الورقيَّة، إضافة إلى اليافطات، والبطاقات التعريفيَّة بكافَّة أنواعها، لتُوضع في مكانٍ لا يُعيق العمليّتين الأكاديميّة والإداريّة أو الحركة أو السير في الجامعة.

وحول هذا العرس الديمقراطي، سيتوجه طلبة الجامعة صباح الثلاثاء المقبل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء من اليوم نفسه، وفي القاعات التي تحددها لجان الكليات، لاختيار ممثليهم، إذ بلغ عدد القوائم المترشحة 143 قائمة على مستوى القوائم النسبية المغلقة (الجامعة - الكليات)، 18 مقعدا منها خُصّصت على مستوى الجامعة، و118 مقعدا على مستوى الكليات التي تعتمد على عدد الطلبة في كل كلية، بحيث يمثل كل 600 طالب مقعد في الكلية، على ألا يقل عدد المقاعد في الكليات عن 3، بصورة شُكّلت معها القوائم على أساس حزبي وعشائري ومناطقي.

ومع اقتراب يوم الاستحقاق الديمقراطي الانتخابي الطلابي، باشرت الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة وكلياتها المختلفة، استعداداتها الفنية واللوجستية اللازمة لإنجاح هذا الاستحقاق وتوفير كافة الإجراءات لضمان سير العملية الديمقراطية بالطريقة المثلى، وتسهيل عملية الانتخاب وضمان الدقة والشفافية كما كانت في الأعوام السابقة.

وقد سبق للجامعة أن شكلت لجنة عليا لانتخاب مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور زياد الحوامدة، وعضوية كل من عميد شؤون الطلبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وبعض مدراء الوحدات والمراكز و4 طلاب ليسوا من المترشحين اختيروا بعناية فائقة، إضافة إلى الشركاء الحقيقيين ممّن لهم باع طويل في العملية الانتخابية خاصة في الهيئة المستقلة للانتخاب، لإدارة الانتخابات بما يكفل نجاح العملية الديمقراطية، وإخراجها بصورة تليق بالجامعة الأردنية.

وتعوّل الجامعة على وعي وحكمة طلبتها وتحملهم المسؤولية الوطنية لإنجاح الانتخابات التي ستشكل رافدا مهما في ترسيخ مبادئ الديمقراطية في الجامعة، وتحقيق الأهداف والغايات المرجوة من وجود مجلس اتحاد الطلبة الذي يرتكز على المشاركة في بناء الشخصية الطلابية المتكاملة الواعية لقضايا أمتها، وتعزيز الانتماء للجامعة والوطن والأمة وتمثيل الجسم الطلابي وتبني قضاياه وتطلعاته وفق تشريعات الجامعة، والمشاركة في مجمل النشاطات بما يسهم بالنهوض بالعملية التربوية والعلمية.

يُشار إلى أن المرشحين بدأوا اليوم بالدعاية الانتخابية لمدة خمسة أيام عمل اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء 14/5/2024 ولغاية الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين 20/5/2024.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد