الكرك .. افتتاح مسابقة عبقري الرياضيات

mainThumb
افتتاح مسابقة عبقري الرياضيات في الكرك

12-05-2024 08:55 PM

السوسنة

افتتح مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك سامر المجالي، الأحد في مدرسة البطريركية اللاتنية الوسية مسابقة عبقري الرياضيات في دورتها الأولى.

ونظمت المسابقة، مدرسة بتير الثانوية المختلطة بالشراكة مع نادي الإبداع الكرك، على مستوى المدارس الحكومية والخاصة التابعة للمديرية.

وأكد المجالي خلال رعايته افتتاح جدارية المسابقة أهمية مثل هذه المسابقات باعتبارها تسهم في تعزيز الرياضة الذهنية للطلبة المشاركين وتعزز الثقة بالنفس لديهم إضافة إلى دورها في ترك بصمات هادفة وإيجابية على المنظومة التعليمية والتربوية.

وأكد رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور فايز العمرو أهمية مشاركة الطلبة في هذه المسابقة لأنها تساعد في اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم وتطور التفكير الإبداعي لديهم وتنمية شخصياتهم وتوسعة مداركهم.
فيما قالت مديرة المدرسة المنظمة للمسابقة تمارا المعايطة إن المسابقة في دورتها الأولى تأتي بمشاركة 45 مدرسة و 80 طالبا وطالبة يمثلون مدارسهم من طلاب الصفين العاشر الأساسي والأول الثانوي.

وفاز في مسابقة عبقري الرياضيات، الطالب محمد نظام المجالي بالمركز الأول من مدرسة البطريركية اللاتينية الوسية، والطالبة ندى ياسين الشواورة في المركز الثاني من مدرسة مدرسة العدنانية الثانوية للبنات، والطالب قصي وائل الكفاوين في المركز الثالث من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد