الأردن: فتاة تقع ضحية مواقع التعارف .. تفاصيل مؤلمة

mainThumb
صورة تعبيرية

10-05-2024 11:40 PM

عمّان- السّوسنة

في ظلّ ازدياد الجدل حولَ تطبيقات التّعارف التي أصبحت رائجةً بشكل كبير في الدول العربيّة، وفي الأردن خصوصًا. فعبرَ وسائل التعارف من أجل الزواج تعرّفت فتاة "قاصر" في الأردن على شاب عشرينيّ، وحدثت بينهما علاقة غرامية.
وفي تفاصيل القضية التي رواها الصحفي غازي المرايات، تعرّفت "فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 عامًا على شاب عرشيني من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي وحدث بينهما علاقة غراميّة بعد أن وعدها بالزواج".
وبعد وعده لها بالزواج، حسبَ الصحفيّ، "بدأ يطلب من الفتاة الخروج معه وفي أول خروج لهما أخذها بالسيارة الى مكان خال من السكان وكرر فعلته إلى أن تطورت الأمور ومارس معها أفعالًا لا أخلاقية، وفي إحدى المرات قام بتصوير الفتاة عبر مقطع فيديو، وبعد خلاف نشب بينهما بدأ بتهديد الفتاة بالفيديوهات التي بحوزته وهي عارية وأثناء الممارسات الجنسية معه، وهددها إمّا بالخروج معه أو إرسال الفيديوهات إلى ذويها وفضحها".

وأضاف الصحفيّ المرايات إنّه: "وبعد خلاف كبيرة نشب بينهما قام بنشر صورها وفيديوهاتها إلى مقربين منها وعلى ضوء ذلك قام ذوي الفتاة بتقديم شكوى بحق ذلك الشاب وتم القاء القبض عليه من قبل إدارة حماية الأسرة ومن ثم إحالته إلى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى ومن ثم الى المحكمة التي نظرت القضية وجرّمت ذلك الشاب بجناية هتك العرض وقضت بوضعه بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات، ونظرًا لكونه من المكررين للجرائم تم إضافة نصف العقوبة لتصبح العقوبة وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة أربع سنوات ونصف وصادقت محكمة التمييز على القرار".

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد