وقف ثريد فكرة مبتكرة لتوزيع ألف وجبة مجاناً يومياً .. فيديو وصور

mainThumb

14-03-2024 01:00 AM

عمان – السوسنة – أحمد الدقامسة
قال رئيس مجلس وقف أغذية ثريد الخيري وليد حبسم أن فكرة الوقف تولدت من مجموعة من المحسنين الاردنيين، بهدف توفير الطعام لمئات الفقراء يومياً بكرامة وبشكل دائم الى ما شاء الله.
وأضاف في لقاء مع السوسنة ان الوقف آخذ في التوسع بجهود المحسنين وهو قائم دون تحديد مدة ان شاء الله، مشيراً الى أن الوقف يوزع يومياً بجهود المحسنين والمتطوعين حوالي ألف وجبة يومياً .
وبين أن الطعام يوزع على جميع الأشخاص بغض النظر عن خلفياتهم المعيشية سواء فقراء أو غيرهم، فالطعام يعطى بكرامة لكل انسان يقف على الشباك حتى نفاذ الكمية دون أية أسئلة.
وقال لـ " السوسنة " ان طريقة الاطعام مبتكرة ومتكاملة وتتوافق مع شروط الكرامة والطيبة انسجاما مع قوله الله تعالى " وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا" ( الانسان : 8) . مشيراً الى ان وقف ثريد لا ينافس المؤسسات الخيرية وانما يكمل أعمالها، مبيناً أنه يتم طبخ الطعام في المركز الملاصق للجامع الحسيني وسط البلد بالعاصمة عمان حتى يتم تغطية اكبر شريحة ممكنة من طالبي الوجبات الغذائية .
وبين من اهداف الوقف بالاضافة الى توزيع الوجبات بحب وكرامة، هو الديمومة في هذا العمل الخيري، مبيناً ان هناك توجه للتوسع بالمدى القريب من خلال رفع عدد الوجبات او فتح فروع اخرى في المحافظات.
وفيما يتعلق برأس المال قال السيد حبسم لــ السوسنة ان الوقف يستطيع ان يقدم الف وجبة يومياً الى يوم الدين بفضل جهود المحسنين، مؤكداً ان وقف ثريد ينتظر المزيد من دعم المحسنين حتى يتمكنوا من خدمة أكبر شر يحة من سكان الأردن المحتاجين .
يشار الى ان المركز وفر وجبات غذائية قدمت لسكان غزة من خلال عمليات الانزال الجوي التي نفذتها القوات المسلحة الاردنية .








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد