ارتفاع عدد شهداء الجوع بين الأطفال في غزة

mainThumb
أطفال غزة ينتظرون دورهم بالطعام

03-03-2024 11:37 AM

السوسنة - متابعات

 

ارتفع عدد الشهداء بين الأطفال بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج والوقود في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة إلى 15 شهيدا.

وكان مدير المستشفى أعلن وفاة 7 أطفال أول أمس الجمعة، مشيرا إلى أن الأطفال يواجهون الجفاف الشديد وسوء التغذية، في ظل خروج المستشفى من الخدمة.

هذا وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر في غزة، راح ضحيتها 90 شهيدا و177 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وأفادت بأن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ارتفعت إلى 30 ألفا و410 شهداء، و71 ألفا و700 جريح.

من ناحية ثانية، تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلية مدينة حمد وبلدة القرارة في خان يونس جنوبي قطاع غزة، استعدادا للتوغل في المناطق الشمالية التي كانت قد تمركزت بعيدا عنها، مكتفية بقصفها العنيف.

وبات سكان المنطقتين محاصرون ويناشدون من أجل إخراجهم، وسط عدم قدرة الدفاع المدني على الدخول لإجلائهم نتيجة الحصار الذي تفرضه آليات الاحتلال.

في حين ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات "الكواد كابتر" الإسرائيلية تبث رسائل تطالب السكان بالنزوح إلى أماكن أخرى كانت قد قصفتها سابقا بذريعة أنها "مناطق آمنة"، كما تقول إن المنطقة تحولت إلى "ساحة قتال ضد حركة حماس"، وفق الرسائل الإسرائيلية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد