تغريم ترمب 354 مليون دولار في قضية الاحتيال المالي

mainThumb

17-02-2024 08:12 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أمرت محكمة في نيويورك، ترأسها القاضي آرثر إنغورون، الجمعة، بتغريم الرئيس السابق دونالد ترمب مبلغ 354 مليون دولار في قضية الاحتيال المالي والتلاعب بالأوراق المالية للحصول على فوائد ضرائبية وقروض.
وأمر القاضي في تفاصيل الحكم، الذي صدر في 92 صفحة، بمنع الرئيس السابق وأبنائه من القيام بأعمال تجارية لمدة 3 سنوات، وعدّ المحللون الحكم ضربة قوية لإمبراطورية الأعمال التجارية لترمب وعائلته.
وتعود بداية القضية في عام 2022، حينما رفعت المدعية العامة في نيويورك ليتشيا جيمس دعوى قضائية ضد ترمب، وقالت إن ترمب تلاعب في تقدير صافي ثروته، وفي البيانات المالية الرئيسية للحصول على مزايا الضرائب والتأمين.
وقدر مكتب المدعية ليتشيا جيمس أن ترمب بالغ في ثروته بما يصل إلى 3.6 مليار دولار، واستخدم هذه الأرقام المتضخمة للحصول على أقساط تأمين أقل وشروط قروض مواتية، مما خفض ما لا يقل عن 168 مليون دولار من الفوائد وحدها.
وبعد عدة جلسات لمحاكمة استمرت شهرين ونصف الشهر، حرص ترمب على حضورها، وهاجم القاضي والمدعية العامة مراراً، توصل القاضي إنغورون إلى أن ترمب ومنظمته والكثير من كبار المسؤولين التنفيذيين لديه، بما في ذلك أبناؤه، مسؤولون عن الاحتيال وخداع البنوك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد