بيع 6 أحذية لمايكل جوردان في المزاد بـ 8 ملايين دولار

mainThumb
مايكل جوردان

04-02-2024 09:50 PM

وكالات - السوسنة

أعلنت دار "سوذبيز" للمزادات عن بيعت 6 أحذية رياضية، انتعلها أسطورة كرة السلة مايكل جوردان، في ستة مواسم مختلفة فاز بها بألقاب الدوري الأمريكي للمحترفين الـNBA، بمبلغ قياسي بلغ 8 ملايين دولار.

وذكرت دار "سوذبيز" ، في بيان أن مزادًا علنيًّا أقيم الجمعة الماضي، على مجموعة منفصلة من أحذية "Air Jordan"، أعطاها مايكل جوردان لنادي "شيكاغو بولز"، بعد كل مباراة من المباريات الحاسمة التي مكّنتهم من الفوز بالبطولات الست بين عامي 1991- 1998.

وتتكون المجموعة المنفصلة (أي ليـس ثلاثة أزواج) مـن: "إير جوردان 6" 1991، و"إير جوردان 7" 1992، و"إير جـوردان 8" 1993، و"إير جـوردان 11" 1996، و"إير جـوردان 12" 1997، و"إير جوردان 14" 1998 .

وقالت دار المزادات الشهيرة على موقعها عبر الإنترنت قبل المزاد: إن هذه المجموعة تعتبر الأكثـر قيمـة وأهمية من أحذية Air Jordan الرياضية التي تم طرحها في السوق على الإطلاق.

ويُعد السعر الذي بيعت به هذه الأحذية في المزاد الذي أقيم في نيويورك، وهو 8 ملايين دولار، رقمًا قياسيًا لهذا النوع من القطع التقليدية، والثاني على الإطلاق لتجهيزات رياضية تخص مايكل جوردان .

وقالت الدار في بيانها إن المجموعة التي تحمل اسم "داينستي كولكشن" وصلت لـ"ذروة" أسعار القطع الرياضـية المخصصة للجمع، دون أن تفصح كعادتها عن اسم الشاري الذي حصل على الأحذية الستة.

وتضم المجموعة أيضًا صورًا موقّعة من جوردان، ويظهر فيها مبتسمًا وهو يرتدي حذاءً رياضيًا واحدًا فقط، بعد نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين التي فاز بها .   

إقرأ المزيد :    






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد