الخارجية الأمريكية: مهمة القوات العسكرية بالأردن هزيمة داعش فقط

mainThumb
الخارجية الأمريكية

01-02-2024 10:33 PM

عمان - السوسنة - متابعات

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، إن مهمة الجنود والقوات العسكرية الموجودة في الأردن هي هزيمة داعش فقط، معتبرة أن الاعتداء الذي وقع على القاعدة الأمريكية قرب الحدود السورية في الأردن، هو اعتداء على السيادة الأردنية وعلى الجنود الأمريكيين.

وقالت ليف خلال ايجاز صحفي الخميس، أن كل الدول تؤكد أنه اعتداء مؤسف جدا، وهو اعتداء على السيادة الأردنية وعلى الجنود الأمريكيين.

وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي هو من سيقر طبيعة الرد على الهجوم، مؤكدة أن ما حدث هو جزء من الحرب بالوكالة من قبل ايران، وهذا يلعب دورا كبيرا في أمن واستقرار المنطقة.

وقالت ليف أن الرد سيكون في الزمان والمكان الذي تختاره الولايات المتحدة.

أما فيما يتعلق بما يجري في البحر الأحمر، أكدت ليف أنه يؤثر على اقتصادات دول والتجارة الدولية، ليس فقط على الولايات المتحدة، ويؤثر على الامن الغذائي في الأردن ومصر واليمن، ويؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع والبضائع في المنطقة وخاصة هذه الدول.

وحول وقف الدعم للأونروا، قالت إنها منظمة ساهم أعضاؤها في هجمات 7 أكتوبر، ولا بد من اجراء تحقيقات في الأمر.

وأضافت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى تقييم مستقل ومحايد، لأنه من المهم أن يكون هناك مساءلة.

وبينت أن الاونروا تقدم خدمات للشعب الغزي بصفة خاصة، وللفلسطينيين بشكل عام، مشيرة إلى أنه لم يكن لدى الولايات المتحدة أي خيار لمواجهة هذه التحديات بوقف تمويلها للأونروا، وشددت، "علينا التأكد أن ذلك لن يحدث مستقبلا".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد