الكشف عن الجهة التي سربت حديث نتنياهو عن قطر

mainThumb
من مظاهرات تل ابيب ضد نتنياهو

25-01-2024 08:06 PM

السوسنة - متابعات

وافقت الرقابة العسكرية على نشر تسجيلات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد قطر بعد التشاور مع مكتبه الذي دعم نشرها، بحسب ما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

وكان قد تم نشر تسريبات من لقاء جمع هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة بنتنياهو، وهاجم فيها الأخير قطر.

وكانت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، اتهمت مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتسريب مضمون اللقاء الذي جمعهم به وهاجم فيه قطر.

من جانبها، نددت الدوحة بتصريحات نتنياهو ووصفتها بغير المسؤولة، كما استنكرتها هيئة عائلات الأسرى، مؤكدة أنها تهدد حياة أبنائها.

هذا ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول أميركي أن الجدل بشأن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قطر لن يؤثر على جهود الوساطة في غزة.

من ناحية ثانية، سيبحث مجلس الحرب الإسرائيلي مساء الخميس ملف الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، قبل اجتماع مماثل للمجلس الوزاري المصغر غدا الجمعة.

ونقلت واشنطن بوست عن مسؤولين أميركيين أن الرئيس جو بايدن يخطط لإرسال مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) وليام بيرنز إلى الشرق الأوسط للمساعدة في التوصل لاتفاق بين حركة حماس وإسرائيل.

وقال المسؤولون إن بيرنز سيتوسط في ما وصفوه باتفاق طموح لإطلاق سراح كل المحتجزين ووقف طويل للأعمال العدائية.

وقال البيت الأبيض إن واشنطن تحاول تجديد صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، ومعرفة ما يجب علينا فعله لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف بيان للبيت الأبيض أن المباحثات الجارية حاليا بخصوص الحرب في غزة رصينة وجادة.

وأكد أن الرئيس جو بايدن أكد على حاجة إسرائيل لبذل ما في وسعها للالتزام بالقوانين والحد من الخسائر الإنسانية في غزة، مشددا على أن واشنطن لا تريد رؤية أي منشأة تابعة للأمم المتحدة ووكالاتها تتعرض للاستهداف بأي شكل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد