لماذا خلع معتز العزايزة سترة الصحافة ورحل عن غزة

mainThumb
الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة

24-01-2024 09:36 AM

السوسنة - متابعات

في أول لقاء له بعد رحيله عن غزة، أكد الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة، إن قرار خروجه من القطاع واللحظة التي خلع فيها السترة الواقية من الرصاص الخاصة بالكوادر الصحفية، كان من أصعب القرارات التي اتخذها في حياته.

وقال العزايزة، أن خروجه من غزة كان مصيريا، وجاء بعد عملية التوغل والاجتياح بالقرب من منزله، ونقص الطعام والشراب والانترنت الذي كان يعيق عمله كصحفي ميداني.

وتابع: "بعد 107 أيام من تغطية المجازر رأيت أن وجودي في الخارج سيؤثر بشكل أكبر على مجريات الأحداث، أرى أن تأثيري لم يعد كافيا على العالم كما في السابق، لذا شعرت بأنه حان الوقت للانتقال لمرحلة الضغط من الخارج إلى جانب الشعوب العربية والأجنبية أمام وجه الاحتلال".

وكشف العديد من تفاصيل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمأساة التي يعيشها الفلسطينيون هناك

يذكر أن معتز العزايزة أنهى مهمته كصحفي في القطاع، حيث نشر فيديو على حسابه على منصة "انستغرام" صباح الثلاثاء، أعلن فيه قراره بالرحيل عن القطاع.

وفي الفيديو، ظهر عزايزة وهو يخلع السترة الواقية للرصاص، موضحا أن أسباب اتخاذه القرار تتمثل في التهديدات التي تلقاها من الاحتلال الإسرائيلي.

ووصل عزايزة إلى مدينة الدوحة عصر الثلاثاء وفقا لما رصدته كاميرات الإعلام في العاصمة القطرية.

وكان عزايزة قد وثق عددا كبيرا من جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، واستطاع كسب تعاطف وتأييد دولي لصالح الأبرياء في غزة ضد الاحتلال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد