إليكِ أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإجهاض

mainThumb
أسباب حدوث الإجهاض

23-01-2024 03:58 PM

وكالات - السوسنة

يعتبر فقدان الحمل، من أكثر الحوادث المؤسفة التي تطال حياة الكثير من النساء؛ إذ تحدث العديد من حالات الإجهاض في الأيام أو الأسابيع الأولى من الحمل، متسببة بتدهور الحالة النفسية والصحية للمرأة.

ويذكر موقع "verywellfamily" أن 15 % من النساء يتعرضن للإجهاض خلال الأسابيع الأولى من الحمل، ويعود ذلك لأسباب متعددة، منها وجود خلل في الكروموسومات، وتظهر نتائج الأبحاث التي نشرت في الموقع أن 50% أو أكثر من حالات الإجهاض تكون ناجمة عن عوامل وراثية غير طبيعية، وحوالي 30% تحدث لأسباب غير معروفة.

وتزيد الحالات الصحية، مثل السمنة أو النحافة المفرطة ومرض السكري وبعض اضطرابات الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم من خطر الإجهاض.

ومع أن بعض حالات الإجهاض لا يمكن تجنبها، إلا أن التعديلات على نمط الحياة، يمكنها زيادة فرصك في الحصول على حمل صحي وتجنب المشاكل المرتبطة به .

تعتبر نظافة اليدين الجيدة والتباعد الاجتماعي من الطرق الفعّالة لتجنب الإصابة بالالتهابات، التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة. اغسلي يديك بانتظام باستخدام الصابون والماء، وتجنبي الاحتكاك بأشخاص مصابين بالمرض، أو زيارة الأماكن المزدحمة خلال هذه الفترة الحساسة .

إقرأ المزيد :    






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد