خدمات تمويلية للمتقاعدين العسكريين بدون عمولة

mainThumb

22-01-2024 05:43 PM

عمان ـ السوسنة

وقع مدير عام صندوق الإئتمان العسكري، مهند شحادة والرئيس التنفيذي/المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، الدكتور حسين سعيد، مذكرة تفاهم ضمن مبادرة برنامج رفاق السلاح للمتقاعدين العسكريين في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

وبحسب المذكرة يقدم البنك الاإسلامي الأردني بموجبها مجموعة من المنتجات والخدمات التمويلية وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بشروط ميسرة ونسب ربح تفضيلية ولفترات سداد مرنة وبدون عمولة منح ائتمان / تنفيذ التمويل.

وقال مدير عام الصندوق إن تجديد الاتفاقية للسنة الثالثة على التوالي، تأتي استمرارا لتحقيق رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في خدمة المتقاعدين العسكريين، وضمن مبادرة برنامج رفاق السلاح التي يشرف عليها سمو ولي العهد، لتقديم نسب مرابحة وإجارة تفضيلية لرفاق السلاح من المتقاعدين العسكريين في القوات المسلحة الأردنيةالجيش العربي والأجهزة الأمنية.

بدوره، قال الدكتور حسين سعيد، "إننا سعداء بأن نكون من أوائل المصارف الأردنية الداعمة للمبادرة الملكية السامية (برنامج رفاق السلاح) منذ انطلاقتها، والتي لاقت إقبالاً مميزا مع الاستمرار بتنفيذها بالتعاون مع صندوق الإئتمان العسكري لخدمة المتقاعدين العسكريين ومساندتهم في تأمين احتياجاتهم التمويلية التي تلبي تطلعاتهم، وتأكيداً لدور مصرفنا في تحمله لمسؤوليته الاجتماعية لخدمة أبناء المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني".

ودعا المتقاعدين العسكريين للاستفادة من المميزات التي تضمنتها مذكرة التفاهم بحصولهم على المنتجات التمويلية المختلفة لشراء (السيارات، والأجهزة الكهربائية، والأثاث، والمنازل، ومواد البناء، والأراضي، إضافة الى العديد من السلع الأخرى)، وفق صيغ بيع المرابحة والبيوع الأخرى أو بصيغة الإجارة المنتهية بالتمليك لشراء (الشقق، والأراضي)، وذلك وفق السياسة الائتمانية والإجراءات التشغيلية الخاصة بالبنك، وضوابط وتعليمات البنك المركزي الأردني بالخصوص.

وبين أن بإمكان الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمات التواصل مع قنوات الاتصال المختلفة التي يوفرها البنك وعلى مدار الساعة، من خلال مركز الاتصال المباشر، وخدمة البنك الناطق، وموقع البنك الإلكتروني إسلامي ماسنجر أو مراجعة أي من فروع ومكاتب البنك المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد