في الوقت بدل الضائع .. السعودية تتخطى عُمان بكأس آسيا

mainThumb

17-01-2024 12:40 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

في الدقيقة الأخيرة والوقت بدل الضائع، استطاعت السعودية الفوز أمام عُمان  بهدفين مقابل هدفٍ في الرمق الأخير في مباراة ديربي الخليج، الثلاثاء، على استاد خليفة ضمن منافسات المجموعة السادسة من كأس آسيا لكرة القدم في قطر.
فأمام 42 ألف متفرج، سجّل عبد الرحمن غريب (78) وعلي البليهي (90+7) هدفي السعودية، وصلاح اليحيائي (14 من ركلة جزاء) هدف عُمان.
وبعد بداية هجومية للمنتخب السعودي بقيادة الثنائي سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا العام الماضي وصالح الشهري، احتسبت ركلة جزاء لصالح عُمان بعد اللجوء الى تقنية الحكم المساعد بالفيديو (فار) إثر اصطدام حسان التمبكتي بمهاجم عُمان محسن الغساني، انبرى لها صلاح اليحيائي بنجاح (14).
واندفع المنتخب السعودي في محاولة لإدراك التعادل، لكن هجماته كانت خجولة في ظل انضباط دفاعي من نظيره العماني ولم تشكّل خطورة باستثناء واحدة لسامي النجعي سددها بيسراه ومررت بجانب القائم الأيسر (30).
واستهل المنتخب السعودي الشوط الثاني مهاجما ودانت له السيطرة تمامًا، وسدد محمد كنو كرة ضعيفة بين يدي الحارس العماني (53). ثم سدد الشهري كرة على الطاير مرت فوق العرضة بسنتيمترات قليلة (54).
وأثمر الضغط السعودي هدفًا رائعًا من مجهود فردي لعبد الرحمن غريب الذي توغل داخل المنطقة وقام بمراوغة اكثر من مدافع عماني ليعادل الأرقام (78)، وكان غريب نزل احتياطيًا قبل ذلك بثلاث دقائق.
ورمى المنتخب السعودي بكل ثقله لتسجيل هدف الفوز وكان له ما أراد عندما تابع قائد السعودية علي البليهي كرة رأسية من مسافة قريبة داخل الشباك .(90+7)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد