بيان عاجل من مقاومة العراق .. ما علاقته بانفجار مفاعل بحيفا؟

mainThumb

16-01-2024 08:41 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قالت التشكيلات المسلّحة التي تطلق على نفسها: المقاومة الإسلاميّة في العراق، والتي تنخرط منذُ اندلاع طوفان الأقصى بقصف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، في بيانٍ مقتضبٍ لها تحتَ بند سمح بالنشر، مساء الثلاثاء، إنّه: "استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، هدفاً حيوياً وسط الكيان الصهيوني، بواسطة صاروخ الأرقب (كروز مطوّر) بعيد المدى، في الأيام السابقة. وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل العدو، ونعدكم بالمزيد".

وكانت أفادت مصادر عبريّة، في وقت سابق من صباح الأحد الماضي، بدوي انفجار قويّ في خليج حيفا قرب مصافي تكرير النفط. وقال شهود عيان إنّه ناتج عن صاروخ ضرب المكان.

لكنّ الجهات الرسمية في دولة الاحتلال قالت: إنّ "انفجار حيفا حدث في مفاعل كرمل أوليفنز بسبب الضغط العالي في الغلاف الجوي ولا يوجد خطر".

ومع بيان المقاومة العراقية، يتّضح أنّه من الممكن أن يكون الانفجار ناجم عن صاروخ لم يعترف الاحتلال بسقوطه لعدّة أسباب أهمّها أنّ الجبهة الداخلية طالبت عدّة مرات القيادة السياسية والعسكرية بإخلاء المفاعلات ومخازن الأمونيا، لكن الأخيرة لم تستجب، مؤكدة أنّه لا يوجد خطر عليها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد