حلوم رئيسا لمسيرة القدس العالمية

mainThumb

21-01-2012 07:33 PM

اختارت اللجنة المركزية الدولية لمسيرة القدس العالمية الناشط الدكتور ربحي حلوم رئيسا لمسيرة القدس العالمية ومنسقا عاما للجانها الدولية وذلك خلال الاجتماع الدولي الذي عقد في بيروت برئاسة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سليم الحص وحضره ممثلون عن 53 دولة من مختلف القارات.


ومن المقرر أن تنطلق المسيرة في الثلاثين من آذار المقبل من دول الطوق باتجاه الحدود مع فلسطين المحتلة بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض.


 وقال الدكتور حلوم في تصريح صحفي انه جرى المؤتمر الذي حضره أعضاء اللجنة المركزية المكونة من 42 عضوا بالإضافة إلى شخصيات عالمية منها الناشط البريطاني جورج جالوي مناقشة القضايا المتعلقة بالترتيب للمسيرة وتهيئة المناخات الكفيلة بتوفير عوامل إنجاحها.


وأضاف انه تم التأكيد خلال الاجتماع على أن المسيرة هي تعبير جماهيري سلمي تهدف إلى نصرة قضية القدس وفلسطين والتعبير عن حتمية تحريرها من الاحتلال الصهيوني العنصري ورفض الممارسات والاعتداءات والإجراءات الصهيونية الواقع عليها.


وصادق المؤتمر على الهياكل التنظيمية للجنتي المسيرة التنفيذية والمركزية وتوسيعهما بالشكل الذي تقتضيه عوامل إنجاح المسيرة.


كما استعرض المؤتمر الذي انعقد على مدى يومين الترتيبات الإجرائية المتعلقة بأنشطة اللجان الوطنية ذات الصلة في دول الطوق وتصورات اللجان المعنية فيها فيما يتعلق بالتحديات والسيناريوهات المتوقعة وكيفية التعامل معها بصورة سلمية وحضارية.


واقر المؤتمر وفقا للدكتور حلوم تكليف اللجان الوطنية بتسمية الشخصيات الاعتبارية ذات الشهرة العالمية للتواصل معها بهدف المشاركة في تبنيها بيان نداء الحرية الصادر في مؤتمر عمان الأخير والذي تأسست المسيرة على قاعدته.


وأعرب المؤتمر عن أمله بان تستجيب السلطات الرسمية المؤولة في كافة الدول المعنية بتوفير التسهيلات المتوخاه لإنجاح المسيرة وبلوغ أهدافها السلمية والنبيلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد