منتدى السرحان ينظم لقاء حواريا

mainThumb

21-01-2012 07:25 PM

عقد منتدى السرحان للتنمية الثقافية،بالتعاون مع مركز مساواة لتنمية المجتمع المدني، لقاء حواريا، السبت في قاعة بلدية السرحان "بعنوان تعزيز الوعي بأهمية مشاركة الشباب والمرأة بصنع القرار والمشاركة بالانتخابات البلدية القادمة ".


في بداية اللقاء، تحدث الدكتور عبد السلام الخوالدة من جامعة (آل البيت) عن واقع الحال بالنسبة لقطاعي الشباب والمرأة والمشاركة السياسية وعن ما هو مطلوب لتحسين هذا الواقع بحيث يكون الدور الرئيسي أفضل مما هو عليه الآن .


أما الدكتور صايل السرحان، فقد تحدث عن المعيقات التي تقف أمام قطاعي الشباب والمرأة في المشاركة السياسية وعن أهمية ودور المؤسسات المدنية في زيادة الوعي لدى هذه القطاعات .


وبعدها تحدث رئيس المنتدى حسن المسافر عن دور المؤسسات التعليمية في هذا الجانب بحيث تقوم وزارة التربية والتعليم بإدراج الثقافة السياسية والديمقراطية في المناهج الدراسية .


ثم قام ممثلي مركز مساواة بعرض مقاطع فيديو تعبر عن واقع المجتمع الأردني في الانتخابات البلدية وتم التعليق عليها من قبل المشاركين في اللقاء .


وفي نهاية اللقاء قام ممثلي مركز مساواة لتنمية المجتمع المدني بتوزيع دراسة بحثية حول توجهات قطاع الشباب والمرأة في عملية صنع القرار والانتخابات البلدية المقبلة بدعم وتمويل من برنامج مبادرة الشراكة الشرق أوسطية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد