بعد 7 ساعات .. انسحاب قوات الاحتلال من طولكرم مخلفة دمارًا

mainThumb

12-01-2024 10:17 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قالت مصادر فلسطينية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من مخيم نور شمس بمدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية) بعد اقتحامٍ دام قرابة 7 ساعات، تصدت خلاله المقاومة الفلسطينية في طولكرم للقتحام ، الذي خلّف عدوان الاحتلال دمارًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين داخل مخيم نور شمس، حيث جرّفت آليات الاحتلال شوارع المخيم.
وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعشرات الآليات والجنود مدينة طولكرم وأطراف مخيمي نور شمس وطولكرم، ودفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة من حاجز "تسانيعوز" غرب طولكرم باتجاه المدينة، من بينها جرافات مجنزرة من نوع D9.
وفرضت قوات الاحتلال حصارًا على مخيمي نور شمس وطولكرم إضافة إلى مستشفيات المدينة، ونشرت فرق القناصة في محيط المخيمين وعلى أسطح المنازل.
وأطلق مقاومون صفارات الإنذار في مخيم نور الشمس، للتصدي لقوات الاحتلال بالتزامن مع إرسال قوات الاحتلال مزيدًا من الجرافات للمنطقة، في ظل تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء المدينة.
واستهدف مقاومون فلسطينيون، جرافة عسكرية للاحتلال، بعبوة شديدة الانفجار، وسط مخيم نور شمس، فيما نوه شهود العيان إلى اشتعال النيران بالجرافة العسكرية بعد استهدافها بعبوة متفجرة، مؤكدين أنها من طراز D9.
وأعلنت "كتائب القسام في الضفة الغربية" أن "مجاهديها خاضوا مع إخوانهم المجاهدين اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم".
وأضافت كتائب القسام في بيان: "خضنا مع إخواننا من مقاتلي الفصائل اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس وحققنا فيها إصابات مباشرة".







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد