عباس يلتقي السيسي في الاتحادية

mainThumb

08-01-2024 11:49 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

اجتمع الرئيس الفلسطينيّ محمود عباس، الإثنين، مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بالقاهرة، وبحسب بيان الرئاسة الفلسطينيّة، الذي نقلته (وفا)، أطلع الرئيس الفلسطينيّ نظيره المصري على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة، مؤكدًا ضرورة العمل مع الأطراف كافة على ضمان وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطينيّ في كل مكان، وتحديدًا في قطاع غزة، مشددًا على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.
وشدد عباس على أنّ "الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس".
كما هنأ عباس الرئيسَ السيسي "بفوزه في الانتخابات الرئاسية لولاية جديدة، وبنجاح العملية الديمقراطية"، مشيدًا بالدور "الريادي الذي تقوم به مصر الشقيقة، المساند والداعم للقضية الفلسطينية، تاريخيًا وحتى اللحظة الراهنة، التي تبذل فيها مصر جهودا كبيرة ودؤوبة، على جميع المستويات، لحقن دماء الشعب الفلسطيني ودعم مساعيه للحصول على حقوقه المشروعة".
من جانبه، استعرض الرئيس السيسي الجهود المكثفة والاتصالات الجارية التي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف للدفع تجاه وقف إطلاق النار، والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة، لإنهاء معاناة المدنيين في القطاع.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد