السياحة: تأجيل القروض للشركات المتعثرة في القطاع السياحي

mainThumb

26-12-2023 12:36 PM

عمّان- السّوسنة

أعلن وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، تأجيل القروض للشركات المتعثرة في القطاع السياحي. وقال الثلاثاء، خلال لقاء إعلامي مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "السياحة في الأزمات.. واقع وتحديات" مع وزير الاتصال الحكومي الناطق باسم الحكومة مهند المبيضين في مقر وزارة الاتصال الحكومي: إنّ "القطاع السياحي أكثر القطاعات حساسية لكنه مرن في تعافيه السريع"، مشيرًا إلى "انخفاض ملموس في أعداد زوار البترا وجبل نيبو وتقلص في الحجوزات الفندقية والمطاعم".
وأضاف القيسي أنّ "تداعيات الحرب على غزة سلبية على الاقتصاد الكلي وتحديدًا قطاع السياحة"، لكنّه أكّد أنّ "هذه ليست أول أزمة تمر على القطاعات في الأردن وواجه أزمات خلال العقود الماضية ولكن الأردن منيع وسيخرج الأردن من الأزمة أقوى من السابق".
وأشار إلى أنّ الأردن وصل اليوم إلى 5.937 مليون زائر منذ بداية العام، موضحًا أنّ "هذا الرقم تعدى ما كان الأردن يطمح إليه في كل العام، بنسبة تصل إلى 29%".
وعن الدخل السياحي قال إنّ "الأردن سجل 4.89 مليار دينار، مشيرًا إلى أنّ هذه النسبة تتعدى ما كان الأردن يطمح له لكل العام بنسبة تصل إلى 28%، ولو لم تحدث هذه الأزمة لكانت الأرقام وصلت إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخ القطاع السياحي الأردني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد