الأمن يدعو المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض

mainThumb

22-12-2023 11:14 PM

عمان - السوسنة

انسجاماً مع الحالة الجوية السائدة، أهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين ضرورة التأني أثناء القيادة  تفادياً لحوادث السير نتيجة هطول الأمطار وحدوث الانزلاقات.

ودعت إلى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول ومناطق تجمع المياة.

كما دعت المديرية الى ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر.

وتؤكد المديرية جاهزيتها العملياتية للتعامل مع أية بلاغات ترد على رقم الطوارئ الموحد (911) في كافة أنحاء المملكة عند الحاجة.

هذا وبدأت أجزاء من شمال الأردن بالتأثر بمنخفض جوي، مما أدى إلى تحول الطقس إلى بارد وماطر في أقصى الشمال، قبل أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهار السبت، وفق مركز طقس العرب الإقليمي.

ويتمركز المنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثانية جنوب الأراضي التُركية، ويمتد تدريجياً لمُختلف المناطق الشمالية، ويُحتمل أن تمتد فرص الأمطار ساعات بعد مُنتصف الليل لبعض المناطق الوسطى، وتكون هذه الأمطار غزيرة على فترات ويصحبها حدوث الرعد أحياناً.

ودعت المديرية الى ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر، وأكدت جاهزيتها للتعامل مع أي بلاغات ترد على رقم الطوارئ الموحد (911).

وأعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من صباح الجمعة للتعامل مع الحالة الجوية، وقال الناطق الإعلامي للأمانة ناصر الرحامنة جاهزية كوادر الأمانة ميدانياً للتعامل مع أي بلاغات ترد الى غرفة طوارئ تلاع العلي.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد