انقلاب شتوي وبداية المربعانية الجمعة .. تفاصيل الطقس

mainThumb

21-12-2023 11:19 PM

عمان - السوسنة

اجواء باردة في اغلب المناطق الجمعة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، بالتزامن مع الانقلاب الشتوي ودخول فصل الشتاء فلكيا وبداية المربعانية.

ومع ساعات الليل تتأثر المملكة بإمتداد ضعيف لمنخفض جوي، حيث تنخفض درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة في الجو وتصبح الاجواء غائمة واكثر برودة، وتهطل الامطار في شمال المملكة قد تكون لفترات محدودة غزيرة احيانا يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، وهناك احتمال في ساعات متأخرة من الليل أن يمتد هطول المطر الى اجزاء محدودة من المناطق الوسطى، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها (50كم/ساعة) مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية، واحتمال تشكل السيول في المناطق الشمالية في ساعات الليل.

توالي درجات الحرارة انخفاضها السبت، لتسجل اقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بقليل، حيث تسود أجواء باردة وغائمة في اغلب المناطق، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، حيث تكون الامطار في شمال المملكة غزيرة أحياناً، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها (50كم/ساعة) تثير الغبار في المناطق الصحراوية.

الأحـــد تكون الاجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال ووسط المملكة تضعف تدريجيا في ساعات ما بعد الظهر، الرياح غربية معتدلة السرعة.

ليـــلاً: أجواء باردة في أغلب المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح غربية خفيفة السرعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد