القضاة : الحكومة جادة بالإصلاح

mainThumb

16-01-2012 02:15 PM

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد نوح القضاة ان الحكومة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني جادة في عملية الاصلاح ومكافحة الفساد واجتثاثه من جذوره ولن يكون هناك حصانة لأحد وأن الكل سواسية تحت القانون.

واضاف القضاة خلال ندوة بعنوان "دور الشباب في الاصلاح: الشباب الذي نريد" نظمتها اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين الاثنين ان المرحلة الحالية تتطلب منا العمل على الإنجاز والدقة في التطبيق، مؤكدا عدم ترحيل اية قضية سياسية واقتصادية.

وأوضح ان الوزارة ستركز في مراحلها المقبلة على نشر العمل التطوعي وغرس القيم كالصدق والامانة في نفوس الشباب الاردني وتعزيز تحمل المسؤولية لديهم ومبدأ سيادة القانون واحترامه، لافتا الى ان الوزارة استطاعت خلال ثلاثة اشهر الماضية تحقيق وفر مالي قدره 400 الف دينار ردت الى خزينة الدولة وتسديد ديون الوزارة المترتبه عليها منذ عام 2007 ولغاية الآن.

وعول القضاة على دور الصحافة والاعلام الاردني في تحمل مسؤولياته تجاه المرحلة الحالية من خلال البحث عن الحقيقة ونقل الكلمة بأمانة ومسؤولية باعتباره احد اذرع عملية الاصلاح المهمة في الاردن ولما تتمتع به وسائل الاعلام من حرية سقفها السماء.

واشار الى ان الوزارة ستطلق بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني مبادرة جديدة تستهدف تعزيز منظومة القيم الأخلاقية لدى الشباب الأردني، ضمن أهداف الوزارة في حماية الشباب سلوكيا وفكريا وتستمر لمدة عام.

وأضاف انه سيتم التركيز على المبدعين والمخترعين وتبني اختراعاتهم من خلال مسابقة تقام لهذه الغاية، واستحداث مديرية جديدة ضمن كادر الوزارة باسم "المبادرات الشبابية والمبدعين".

ونوه القضاة في حديثه إلى أنه سيتم إدخال أفكار جديدة على معسكرات الحسين للعمل والبناء 2012 التي تقام صيف كل عام ومدتها 45 يوما، وتشتمل على تدريبات عسكرية مكثفة بصورة شبيهة بخدمة العلم، بغية تزويد الشباب بقيم الانضباط والولاء والانتماء التي توفرها التدريبات العسكرية بالتشارك مع الدرك والامن العام والقوات المسلحة الاردنية والدفاع المدني، مشيرا الى أنه تم إعداد خطة أنشطة موحدة لجميع مديريات الشباب، على أن يترك لهذه المديريات حيّز لاستحداث أنشطة تتلاءم مع خصوصية كل محافظة واحتياجات شبابها.

وأشار إلى إعداد صفحة خاصة للتواصل مع الشباب الأردني على الفيس بوك وتويتر والموقع الالكتروني للوزارة لتبني اقتراحاتهم والتواصل معهم حيثما كانوا.

وثمن الوزير دور نقابة الصحفيين الأردنيين في تنظيم العمل الإعلامي، معتبرا ان النقابة قلعة الحقيقة والمؤسسة الوطنية الراعية للعمل الاعلامي والكلمة الحرة والوطنية.

وعقب المحاضرة دار نقاش موسع بين الوزير والحضور تركز على دور الشباب في المراحل المقبلة ودور الوزارة في توفير الرعاية الكاملة لهم والتوسع في فتح مراكز شبابية.

وحضر اللقاء نائب نقيب الصحفيين الزميل محمد سالم العبادي وادار الجلسة رئيس اللجنة الثقافية في النقابة الزميل محمود داوود.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد