صفارات الانذار تدوي والقصف مستمر .. مستجدات الأحداث

mainThumb
القصف في غزة

16-12-2023 09:00 AM

السوسنة - متابعات

أفاد مصدر طبي فلسطيني بارتقاء 14 شهيدا في قصف استهدف عدة منازل في شارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

كما قالت وزارة الصحة في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر بالكامل الجزء الجنوبي من مستشفى كمال عدوان.

وأفادت الوزارة بأن 12 طفلا ما زالوا محتجزين داخل الحاضنات في مستشفى كمال عدوان دون ماء ولا غذاء.

هذا واستشهد فلسطينيون، وأصيب آخرون، غالبيتهم نساء وأطفال، فجر السبت، إثر قصف إسرائيلي استهدف محيط مدرسة المزرعة التابعة للأونروا في دير البلح، وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب دوار الروس في مخيم البريج، وسط القطاع.

واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا في جباليا شمالي قطاع غزة أسفر عنه عددا من الشهداء والجرحى. 

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن اشتباكات عنيفة دارت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ رضوان شمالي غربي مدينة غزة، وسط قصف مدفعي مكثف.

كما تحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في حي المنارة جنوبي شرق خان يونس، مما خلف شهداء وعشرات الجرحى.

من ناحية ثانية، دوت صفارات الإنذار في مناطق بغلاف غزة، بينما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن شظايا مقذوفات سقطت في منطقة نتيف هعسرا بغلاف عزة دون وقوع إصابات أو أضرار.

على صعيد آخر، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن قتل "الجيش الإسرائيلي" ثلاثة من المحتجزين الإسرائيليين، في قطاع غزة، أمر مفجع ومأساوي.

وأضاف كيربي أنه يعتقد أن الإسرائيليين سيراجعون هذا ويكتشفون كيف حدث.

هذا وشارك مئات من الناشطين، صباح السبت، في مسيرة حاشدة بالشوارع الرئيسية المحيطة بمطار لوس أنجلوس الدولي، دعما لغزة التي تشهد عدوانا إسرائيليا دمويا منذ 70 يوما.

وتسبب هذا التحرك الذي رفع شعار "دعوا غزة تعيش"، في تعطيل حركة المرور ووقف أحد المدرجات وغلق طرق سيارات الأجرة الخاصة، وسط هتافات تدعو لوقف إطلاق النار وتعطيل الحياة العامة للفت الأنظار للمجازر المرتكبة بقطاع غزة.

وفي تطورات الأوضاع  بالضفة، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من الاشتباكات مع مقاومين فلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة وشنت حملات دهم واعتقال، كما قامت جرافة عسكرية بتجريف عدد من الشوارع الرئيسية.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد