أفخاي أدرعي .. زوجته مغربية ووالدته عراقية

mainThumb
أفخاي أدرعي

14-12-2023 05:55 PM

وكالات - السوسنة

تعود أصول العريف هيلا ليفي، زوجة الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الى المغرب حيث تعمل كمسعفة قتالية في الكتيبة المختلطة "كراكال" التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي .

وكان أفيخاي أدرعي، قد أشار في وقت سابق الى أن علاقته مع المغرب علاقة ممتازة جدا، مشيرا إلى أن زوجته من أصول مغربية.  

و أدرعي هو من مواليد 19 يوليو(حزيران) من عام 1982م ويبلغ من العمر 41 عام ولد في مدينة حيفا لأب وأم اسرائيليبن، أما جده وجدته من ناحية الام فهما من اصول عراقية. 

تعلم أفخاي، اللغة العبرية في مدرسة رينالي، وانضم الى صفوف الخدمة العسكرية الاجبارية التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي في عام 2001 ومن ثم الى الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية في عام 2005، حيث ترأس قسم الاعلام العربي واصبح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي للاعلام العربي، كونه يتقن اللغة العربية.

ظهر أفخاي أدرعي كمتحدث لجيش الاحتلال الاسرائيلي في الاعلام من خلال القنوات العربية، حيث كان يحاول تبرير الانتهاكات والجرائم التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في حق الفلسطيني، وحاليًا ينشط عبر حسابه على موقع إكس لنشر الأكاذيب والأخبار الملفقة والتغطية على الخسائر التي تكبدها الاحتلال على يد المقاومة الفلسطينية منذ اندلاع الحرب في غزة يوم 7 من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 .  

إقرأ المزيد : 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد