إيلا واوية فلسطينية مسلمة .. رائد في الجيش الاسرائيلي

mainThumb
الكابتن إيلا

14-12-2023 12:46 PM

وكالات - السوسنة

لمع اسم الكابتن إيلا أو الميجور إيلا واوية، منذ بدء الاحداث في قطاع غزة في 7 من اكتوبر (تشرين الاول) 2023، حيث بدأت إيلا تنافس الناطق بإسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفخاي آدرعي في بث الأكاذيب ونشر التغريدات على منصة إكس بهدف مساندة جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي تكبد الكثير من الخسائر على يد المقاومة في فلسطين، وهنا يتساءل الكثيرين من هي إيلا واوية ..

كابتن إيلا واوية

من مواليد 16 أكتوبر 1989 ضابطة في جيش الدفاع الإسرائيلي برتبة رائد، تشغل منصب نائب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي في وحدة المتحدث الرسمي IDF Spokesperson——
اعتباراً من 1 سبتمبر، 2021، أصبحت كابتن إيلا أول إمرأة عربية مسلمة يتم ترقيتها الى رتبة رائد «ميجور» في جيش الدفاع الإسرائيلي.
ولدت كابتن ايلا في مدينة قلنسوة (المثلث) لعائلة مسلمة. حاصلة على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الاتصال من الكلية الأكاديمية نتانيا، ودرجة الماجستير مع مرتبة الشرف في التسويق الحكومي والسياسي من IDC Herzliya.
في عام 2010، أسست مشروع «العيش معًا»– وهو مجموعة تجمع العرب واليهود من أجل خلق التفاهم والتعايش بين الثقافات.
تطوعت كابتن إيلا الضابطة المسلمة في جيش الدفاع الإسرائيلي لمدة عام في الخدمة الوطنية في مستشفى مئير في كفار سابا في عام 2011. بعد ذلك، تطوعت للخدمة في الجيش الإسرائيلي في عام 2013، كأول جندي من منطقة «المثلث» في جيش الدفاع الإسرائيلي. في ضوء حساسية الأمر، أخفت خدمتها في الجيش الإسرائيلي عن أفراد أسرتها ومن حولها. خلال خدمتها شاركت في العديد من العمليات، ومن بينها عملية حرب غزة عام 2014.
بدأت إيلا واوية دورة الضباط في الكتيبة الأولى عام 2015، وحصلت خلالها على وسام الرئيس المتميز. في عام 2018، حصلت على الجائزة المتميزة من رئيس قسم العمليات اللواء أهارون خاليڤا. في نهاية عام 2019، أعلنت عن خدمتها العسكرية، اعتبارًا من عام 2021 أصبحت كابتن إيلا تشغل منصب نائب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، وفي مطلع سبتمر (أيلول) هذا العام ترقت الى رائد، حيث حصلت أيضاً خلال هذا العام على وسام الامتياز من رئيس الوزراء .

إقرأ المزيد :  

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد