مصادر تكشف عن مستقبل السيسي بالولاية الثالثة

mainThumb
REUTERS

13-12-2023 09:40 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

بينت مؤشرات أولية لنتائج الانتخابات الرئاسية بمصر، "اكتساح" الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجمل الأصوات الانتخابيّة بفارق كبير عن أقرب "منافسيه"، ليصبح على أعتاب بدء ولاية جديدة ثالثة تستمرّ حتى 2030.
وأجريت الانتخابات في مصر، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، من الأسبوع الحالي، وسط احتفاء رسمي "بالإقبال على المشاركة"، والذي وصفه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الأربعاء، بأنه "فاق كل التصورات".

وكان جرى الانتخاب إلى جانب السيسي، بينَ ثلاثة مرشحين هم: فريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر، فيما قال مراقبون إنّه جرى استبعاد عدد من المرشحين من سباق الرئاسة بإجراءات مختلفة وضغوطات مورست على المواطنين لمنع الوصول للترشيحات المطلوبة.
وأظهرت مؤشرات أولية نقلتها وسائل إعلام محلية مصرية، فوز السيسي، كما هو متوقع، بنسب تتراوح ما بين "85 إلى 90 في المائة، داخل معظم اللجان العامة بالمحافظات". ووفق الهيئة الوطنية للانتخابات، فإنها بدأت في "تلقي محاضر اللجان العامة المتضمنة جمع أصوات الناخبين، وكذا أوراق العملية الانتخابية، تمهيداً لتجميع الأصوات، وإعلان النتيجة النهائية الرسمية الاثنين المقبل".
ونقلت صحيفة أخبار اليوم المصرية (المملوكة للدولة)، عن رؤساء 55 لجنة عامة نتائج فرز أصوات الناخبين، حصل فيها السيسي على 6 ملايين و682 ألفاً و114 صوتًا، فيما حصل عمر على 284054 صوتًا، وحصل زهران على 217892 صوتًا، ويمامة على 208648 صوتًا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد