عشية ذكرى الانطلاقة الـ36 .. هنية: ترتيبات غزة بلا حماس والمقاومة وهم

mainThumb

13-12-2023 09:20 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، في كلمةٍ له عشيّة ذكرى انطلاق حركته، إنّ شعبنا ومقاومتنا لا يزالان يقدمان صورة مشرقة بالنضال والصمود الأسطوري، وإنّ معركة طوفان الأقصى وجهت ضربة مدوية للاحتلال هزت كيانه وقيادته العسكرية والسياسية".
وبيّن هنية أنّ "الصمود الأسطوري والمقاومة أنشآ تفاعلات لها ما بعدها وباتت تحالفات العدو على المحك، وبطولات كتائب القسام والمقاومة تتجلى وتوقع في العدو خسائر فادحة، وآخرها كان في الشجاعية وجباليا".
وقال هنية: "كل معاناة ستبقى محفورة في ذاكرتنا ولا يمكن نسيانها أو التسامح مع مرتكبيها، لأنّنا نعلم أنّ الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده كان وما زال هدفًا للاحتلال"، مشيرًا "نبذل مع الجميع -بما في ذلك المؤسسات الدولية- جهودًا مكثفة للإسراع في إغاثة شعبنا".
ودعا هنية الشعوبَ العربية والإسلامية "لتوسيع مساحة فعلها بما يتناسب مع حجم العدوان"، وقال: "نثمن الحراك الشعبي والدولي نصرة لفلسطين وشعبها في مختلف مدن وعواصم العالم، ونرحب بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي ينص على وقف إطلاق النار بأغلبية ساحقة، كما نقدر مواقف الأمين العام للأمم المتحدة ونثمن رسالته لمجلس الأمن".
وأكد هنية "إنّنا صامدون ومقاومتنا مقتدرة وشعبنا ثابت ومجاهد، والاحتلال إلى زوال، وإنّ أي رهان على ترتيبات في غزة دون حماس وفصائل المقاومة هو وهم وسراب، ونحن منفتحون على نقاش أي أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد