مسؤول إسرائيلي يفضح زيف فيديو نشره جيش الاحتلال

mainThumb
فلسطيني يزعم الاحتلال انه من حماس سلم سلاحه

11-12-2023 02:03 PM

السوسنة - متابعات

نشر جيش الاحتلال الاسرائيلي مقطع فيديو يوثق بما أسماه استسلام مقاومين من حماس وتسليم اسلحتهم.

الا ان الفيديو أثار موجة سخرية في العديد من الأوساط بسبب فبركة الحدث والادعاء تحقيق انتصارات في غزة.

ولم يسلم الفيديو من الانتقادات لدى الاسرائيليين أنفسهم، حيث اكد مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، إن الفيديو الذي نشره الجيش الاسرائيلي مثير للاستهجان والتساؤل، موضحا أن أحد مقاطع الفيديو يظهر رجلاً مسناً بملابسه الداخلية وهو يتحرك إلى مقدمة الصف ليضع بندقيته جانباً. هذه الصورة، تثير العديد من الأسئلة منها: في أي سيناريو يخلع الرجل ملابسه قبل تسليم سلاحه؟ المنطق يقول "تسليم السلاح أولاً، وبعدها فقط تخلع ملابسك".

وأضاف هذا المسؤول السابق لموقع (واللا) الاسرائيلي دون ذكر اسمه، إن هذا الفيديو الذي يفترض أنه موجه إلى الجمهور في إسرائيل أو حتى مع فصيل محدد منه يبدو وكأن بعض الأحداث هناك تقترب من التمثيل، مؤكدا أن محاولة "رفع الروح المعنوية الوطنية بهذه الطريقة يمكن أن تسبب أضرارا نفسية للجمهور المحلي ويسيء لإسرائيل على المستوى الخارجي".

الى ذلك قال المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" يوسي يهوشع، إنه "ينبغي الانتباه إلى الأحداث الإشكالية، مثل مقطع الفيديو الذي يظهر فيه جندي إسرائيلي وهو يحطم أشياء في متجر مدمر في جباليا. مثل هذا التوثيق "يقوض" على حد زعمه ما وصفه بـ "التفوق الأخلاقي لإسرائيل".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد