الأردن .. إرسال 45 طناً من المساعدات الجديدة إلى غزة

mainThumb
مساعدات أردنية لقطاع غزة

28-11-2023 09:30 AM

عمان - السوسنة

استكمالا للجهود الأردنية المتواصلة بتقديم كل الإمكانات لمساعدة الاهل في غزة، في الظروف الصعبة التي يعاني منها الجميع هناك جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم، أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية طائرة مساعدات جديدة إلى أهالي القطاع بالشراكة مع منظمة هيومن أبيل الإغاثية الدولية ومقرها المملكة المتحدة، وبالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية، وبالتنسيق مع مصر.

وتحمل الطائرة على متنها أدوية ومستهلكات طبية ومواد غذائية وملابس بوزن 45 طنًا، والتي سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري بمطار العريش ليصار إلى إدخالها إلى غزة عبر معبر رفح، وتوزيعها من خلال الجهات المختصة على القطاع الصحي وأهالي غزة.

أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، قال إنّ الهيئة تتعاون مع كافة المنظمات الإنسانية المحلية والاقليمية والدولية لتكثيف إرسال المساعدات الطبية والإغاثية بمختلف أنواعها لضمان تغطية الاحتياجات الواردة.

وبين الشبلي أن الهيئة تعمل على تنظيم متطلبات أهالي غزة من خلال الجهات الرسمية والشريكة داخل القطاع وخارجه، لتأمين الاحتياجات الرئيسية والضرورية.

ووصل مجموع الطائرات المرسلة إلى أهلنا في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 11 طائرة من المواد الطبية والأدوية والمواد الغذائية والإغاثية.

وتستمر الهيئة في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي، بنك الاتحاد – فرع الوحدات - JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06، بالإضافة إلى CliQ على الاسم المستعار JHCOGAZA والمحافظ الالكترونية واي فواتيركم والصرافين والموقع الالكتروني.

وأما التبرعات العينية فتم التعاون مع وزارة الداخلية لاستقبالها في مراكز المحافظات ومن خلال التنسيق مع الحكام الإداريين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد