وفد من جامعة اليرموك يزور قصر رغدان

mainThumb

25-11-2023 09:36 PM

عمان - السوسنة - قاسم المحاسنة
زارَ وفد طُلابي من مُختلف كليات جامعة اليرموك الخميس الماضي، الديوان الملكي الهاشمي وقصر رغدان العامر وعددًا من المرافق التابعة له، وذلك بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة ضمن برنامج اعرف وطنك.
واشتملت الزيارة الأضرحة الملكية إذ قرأ الوفد الفاتحة ووضع اكليلًا من الزهور على ضريح المغفور له الملك الحسين بن طلال نيابةً عن جامعة اليرموك، كما قرأ الوفد الفاتحة على روح شهيد الأقصى الملك المؤسس عبدالله الأول، والملك طلال وزوجته الملكة زين الشرف.
وتعرف الوفد على تاريخ وأروقة قصر رغدان الذي شُيدّ عام 1927 بتصميم مستوحى من فن العمارة الإسلامية على موقع مُطلّ كان يسمّى "تل الطهطور"، إذ استُخدم في بنائه الحجارة ذات اللون الوردي، والتي نُقلت من البترا.
وسمّي القصرُ "رغدانَ" تيمُّنًا بالرغد والهناء كمبعث للأمل والتفاؤل، وهو البيت الهاشمي الأول ومقر الحكم والقيادة والسياسة التي تصدر منه قرارات الحُكم والإرادات الملكية ومنه تعيّن الحكومات وتمنح الأوسمة.
واطلع الوفد على مُقتنيات العهدة الملكية بما يناسب أهميتها وقيمتها التي تشمل مُتحفًا يضُم مُمتلكات الملوك والأُمراء من الألبسة والأوسمة والاهداءات التي تجسد العلاقات الوثيقة التي أرسى الهاشميون دعائمها مع دول وزعماء العالم.
وتابع الوفد زيارته إلى صرح الراية الذي يضُم الميدان، والنصب التذكاري، ومبنى الراية الذي صُمِّم هندسيّاً ليجمع بين الحداثة والأصالة، ويضُم أجنحة متعددة وقاعة مخصّصة لعرض الأوسمة الملكية، كما تطلّ الشرفة الملكية في المبنى على ميدان الراية.
وفي ختام الزيارة، كُرّم الوفد بوسام ملكي من الديوان الملكي " وسام جلالة الملك عبدالله الثاني للزوار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد