10 مليارات يورو دعم أوروبي لدول الربيع العربي والاردن

mainThumb

11-01-2012 08:54 PM

كشف مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص لمنطقة جنوب المتوسط برناردينو ليون، إن المساعدات التي خصصها الاتحاد الأوروبي لدعم الدول العربية التي تشهد حركات إصلاحية تصل إلى 10 مليارات يورو ستكون ضمن برامج سياسة حسن الجوار ومن خلال البنك الأوروبي، وسيكون الأردن من بين هذه الدول التي ستستفيد من هذه المساعدات .


وأشار ليون إلى أن الاتحاد الأوروبي سيشكل فريق عمل من قبل الدول الأوروبية والأردن والمغرب إضافة إلى مصر وتونس لمساعدة الدول العربية التي قطعت شوطا كبيرا في عملية التحول الديمقراطي.


وأضاف خلال لقائه جلالة الملك، الأربعاء، انه تم تخصيص صندوق من قبل الاتحاد الأوروبي لدعم برنامج الإصلاح السياسي والتنمية الاقتصادية في هذه الدول.


وقال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة جنوب المتوسط في تصريح صحفي إن اللقاء مع جلالة الملك ركز على الإسهامات التي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يقدمها للأردن لدعم الإصلاحات التي يقودها جلالته، مضيفا "نحن ملتزمون بتقديم المساعدة ولذلك تم تشكيل لجان عمل ستوفر الدعم للمملكة بكافة أشكاله خصوصا في مجال الاستثمار وتوفير فرص العمل".


وكان جلالته استقبل ليون، في اجتماع جرى خلاله بحث الأوضاع السائدة في المنطقة العربية.وتطرق إلى الخطوات التي اتخذها الأردن للتسريع في تحقيق عملية إصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي شاملة تستهدف ترسيخ النهج الديمقراطي وتعزيز مسيرة البناء والتطوير والتحديث .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد