اسرائيل تصادق على وقف الحرب لـ 4 أيام وحماس تعلن التفاصيل

mainThumb
اجتماع الحكومة الاسرائيلية

22-11-2023 05:00 AM

السوسنة – متابعات :

اعلنت حركة المقاومة الاسلامية – حماس - فجر اليوم انه بعد مفاوضات صعبة ومعقدة تم التوصل الى اتفاق هدنة انسانية لمدة أربعة أيام بجهود قطرية ومصرية .
وقالت حماس انه بموجب الاتفاق سيتم وقف اطلاق النار من الطرفين ووقف العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة، ووقف حركة الاليات الصهيونية المتوقفة في القطاع . وسيتم ادخال مئات شاحنات الاغاثة الانسانية الغذاء والمساعدات الطبية والوقود لكل مناطق القطاع .

وأكدت حماس ان " ايدينا ستبقى على الزناد وكتائبنا ستبقى بالمرصاد حماية لشعبنا ".

وقالت حماس ان الصفقة تنص على اطلاق سراح 50 من محتجزي إسرائيل من النساء والأطفال دون 19 عاما مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال دون 19 عاما من السجون الإسرائيلي.

وستدخل بموجبها مئات شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود لكل مناطق غزة بلا استثناء.

وتابعت حماس أنه تم الاتفاق على وقف حركة الطيران في جنوب غزة على مدار هدنة الأربعة أيام ووقف حركة الطيران في شمال القطاع ست ساعات يوميا من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء.

وقال البيان إن إسرائيل تلتزم خلال فترة الهدنة بعدم التعرض لأحد أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة وضمان حرية حركة المواطنين من شمال غزة إلى جنوبها على طول شارع صلاح الدين.

وأضافت الحركة: "نعد شعبنا أنَّنا سنبقى أوفياء لدمائهم وتطلعاتهم للحرية واستعادة الحقوق وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".
وفي ذات الوقت ، أعلنت حكومة الاحتلال الصهيوني رسمياً فجر اليوم المصادقة على صفقة تبادل أسرى مع حماس تشمل إطلاق 50 رهينة .
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال : "ان استعادة الرهائن مهمة مقدسة وأنا ملتزم بذلك، مضيفا ان الحرب مراحل واستعادة الأسرى ستكون على مراحل ولكن لن نستكين إلا بتحقق النصر الكامل".
واكد "سنواصل القتال في غزة بكل قوتنا بعد نهاية مرحلة صفقة "الرهائن".
واشار الى انه سيتم إطلاق سراح المحتجزين على مراحل، والصليب الأحمر سيزور الأسرى الذين لن يتم الإفراج عنهم، مضيفا ان الحرب مستمرة وستستمر حتى نحقق جميع أهدافنا.
وقال ان القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل وتقول إن الاتفاق سيسمح للجيش بالاستعداد لمواصلة القتال. واضاف " طلبت تدخل بايدن لتحسين ظروف الاتفاق وقد حصل ذلك فعلا، وأنا مدين له على ذلك" .

وقال مكتب نتنياهو أن الحكومة صوتت لصالح الاتفاق الذي يضمن إطلاق سراح بعض المحتجزين في غزة. وأضافت لوكالة رويترز أن "50 رهينة من النساء والأطفال سيطلق سراحهم على مدار 4 أيام سيتم خلالها وقف القتال".

 وأيد جميع وزراء الحكومة الإسرائيلية صفقة إطلاق المحتجزين باستثناء 3 وزراء ينتمون لحزب الصهيونية الدينية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد