ندوة بعنوان الحرب على غزة والمخطط الصهيوني

mainThumb

20-11-2023 11:25 PM

عمّان- السّوسنة

نظمت بلدية سحاب، الإثنين، ندوة حوارية بعنوان: "الحرب على غزة، و المخطط الصهيوني"، ألقاها الأمين العام لحزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني.
وقال المومني إن ما يحدث في غزة لحظات صعبة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني ما هو إلا مسلسل من الدمار، والمجازر البشعة، واستهداف المستشفيات والمدارس، مؤكدا أن الأمن والاستقرار لا يكون إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.
وأضاف أن العدوان على فلسطين يهدد مصالح الدولة الأردنيّة، مشيرا إلى وقوف الأردن مع الشعب الفلسطيني دفاعا عن ما يجري في فلسطين، وعن مصالح بلدنا، فنحن نقدم الرؤية الدقيقة، والصحيحة للأحداث التي تعصف في المنطقة، فما حدث في السابع من تشرين الأول أوصل مسؤولي الاحتلال إلى ارتكاب أبشع الجرائم، والمجازر الجماعية، والظلم، والقهر، والتهجير بحق أهل غزة.
وأكد المومني أن إسرائيل خسرت معركة الرأي العام، فالأصوات متزايدة جاءت على شكل مسيرات حاشدة، ونشاط كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، دعما لصمود الغزيين، لاسيما وأن استطلاعات الرأي تقول إن الأميركيين ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما كانت نسبة التعاطف منهم مع الشعب الفلسطيني 52 بالمئة، وهذا دليل على نوع التغيير الذي يحدث في العالم لصالح الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن الشعوب الحية التي ترى حجم المجازر والدمار والإبادة الجماعية تتعاطف مع الشعب الذي يقع تحت الظلم والاضطهاد وحضارتنا العربية الإسلامية دائمًا ما تنتصر للإنسانية، لافتًا أن موقف الأردن القوي جاء محذرا من مخططات إسرائيل؛ لتصفية القضية الفلسْطينيَّة، وتهميش الهوية الوطنية.
وطالب المومني بأن نسخر كل طاقاتنا لإسناد الفلسطينيين، والالتفاف حول قيادتنا، وجيشنا الباسل؛ لإفشال المخططات الإسرائيلية، وأن لا نقبل بالتشكيك بالأردن ومؤسساتنا الوطنية تجاه الشعب الفلسطيني؛ لأن موقفنا شريف وصادق، ويحق لنا أن نفتخر بقيادتنا وجيشنا.
بدوره، قال رئيس بلدية سحاب، الدكتور عباس المحارمة، نعتز بدور الأردن قيادة وشعبًا في وقوفه ضد حرب الإبادة التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني التي تجاوزت كل الحدود، فآلة القتل الإسرائيلية أوصلتنا لتقوية جبهتنا الداخلية؛ لمواجهة مخططات الاحتلال.
وأشاد بجهود جلالة الملك في محاولة تغيير الأفكار التي غرسها الاحتلال في عقول الغرب، مشيرا إلى حجم الضغوطات التي تمارس على الأردن نتيجة وقوفه المشرف بجانب الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن حقه في العيش الكريم على تراب وطنه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد