الاحتلال يعتقل طالبات فلسطينيات بتهمة دعم حماس

mainThumb
اعتقال طالبات فلسطينيات

19-11-2023 01:38 PM

السوسنة

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أربع طالبات فلسطينيات من مدن وبلدات يافا، وإكسال، والعزير والناصرة، على خلفية استنكارهن للعدوان الإسرائيلي على قطاع عزة عبر وسائل التواصل الاحتماعي. 

وقالت شرطة الاحتلال إنها تحقق مع الطالبات، مشيرة إلى أنه سيتم إحالتهن إلى محكمة الصلح في الناصرة بتهمة دعم حماس.

وزعمت شرطة الاحتلال  أنه "في أحد منشورات إحدى المعتقلات، ظهر مقاوم فلسطيني وهو يقوم بتحميل مستوطنة أسيرة إلى سيارة (جيب)، قالت فيها (أردت أن أتأثر بالصورة، لكنها لا تقارن بما يفعله الاحتلال في غزة)، وفي منشور لمعتقلة أخرى شاركت صورة لصحيفة مكتوب عليها (طوفان الأقصى 7 أكتوبر) مع رمز تعبيري لقلب وعلم فلسطين.

من جانبها استنكرت "الهيئة المشتركة للكتل الطلابية الفلسطينية" في المعاهد العليا في الداخل المحتل في بيان، اعتقال الطالبات الاربع، صبيحة الأحد، وخمسة آخرين في الأسبوع الماضي.

وقالت الهيئة: إن عمليات الاعتقال تتم بطريقة همجية وتهدف لإهانة الطلاب والاستمرار بسياسة الترهيب تجاه المجتمع العربي في الداخل.

كما أعلنت الشرطة أنها ألقت القبض على شاب فلسطيني يبلغ من العمر 18 عاما من سكان منطقة كفركنا، بمزاعم التحريض ودعم ما أسمته بـ"الإرهاب".

واشارت إلى أن كافة هذه الاعتقالات تأتي لمجرد التفاعل مع منشورات في شبكات التواصل الاجتماعي وليس أي كتابة ولا تعبير عن موقف حتى، وهو ما يُعدُّ سابقة خطيرة على مستوى العالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد