سبع بواخر ترسو في ميناء العقبة الرئيس

mainThumb

19-11-2023 12:11 PM

عمان - السوسنة

يشهد ميناء العقبة الجديد نشاطا في كافة عمليات المناولة وتفريغ البواخر القادمة من مختلف دول العالم على أرصفته المتعددة.

ورست الأحد ٧ بواخر محملة بالغاز البترولي والنفط الخام و نترات الامونيا والسكر والاعلاف والأحجار والبنزين.

واكد مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء د. محمود خليفات على أن عمليات المناولة لمختلف البضائع والسلع على أرصفة ميناء العقبة الجديد تعمل بشكل اعتيادي ووفقا للخطط والبرامج المقررة حسب وصول البواخر الى الميناء في اشارة الى قيام كوادر الميناء بتفريغ 12 الف طم من الغاز البترولي و 134 الف طن من النفط الخام و 4083 طن من نترات الامونيا و 28 ألف طن من مادة السكر و8 الآف طن من مادة الاعلاف و 5 الآف طن من الأحجار و 33000 طن من مادة البنزين.

وأكد د. خليفات على أن ميناء العقبة الجديد يعمل حاليا بكامل طاقته التشغيلية من خلال ازدياد توافد السفن التجارية التي تؤم الميناء حاليا لتفريغ حمولاتها من مختلف السلع و البضائع للاسواق المحلية و المجاورة في ظل مايقدمه الميناء من امتيازات و حوافز و سرعة و أمان في عمليات المناولة و التفريغ على مختلف أرصفته اضافة الى وصول عدد من سفن الحبوب و السيارات التي تقوم بتفريغ حمولتها في صوامع الحبوب و الساحات المخصصة للسيارات.

من جهة ثانية اطلع رئيس سلطة العقبة الخاصة نايف الفايز على سير عمليات المناولة في الميناء وذلك بعد وصول عدد كبير من السفن التجارية المحملة بمختلف السلع.

واستمع الفايز خلال جولته التفقدية من مديرعام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ د. محمود خليفات لايجاز شامل حول عمليات تفريغ المواد و السلع بكافة انواعها وذلك من خلال الكفاءات البشرية المؤهلة والمعدات المينائية الحديثة ، مع التأكيد على ضمان جودة و سلامة آلية تفريغ المواد التي تحتاج إلى الحيطة والحذر و تطبيق اشتراطات السلامة العامة عند تفريغها والذي يتطلب وقتاً كي يتم عزلها عن البضائع المستوردة ونقلها إلى المستودعات الآمنة أو مصدرها في السوق الأردني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد