فوائد ماسك الخميرة

mainThumb
ماسك الخمير يحافظ على شباب البشرة

19-11-2023 11:42 AM

السوسنة

الخميرة

يُعاني العديد من الأشخاص من المشاكل التي تُصيب بشرتهم، كالحُبوب، أو الرؤوس السوداء، أو التجاعيد، وغيرها من المشاكل التي تُشكِّل إزعاجاً كبيراً للشخص المُصاب بها، وهنا تظهر أهمّية ماسك الخميرة؛ حيث يُساعد الالتزام باستخدامه بشكلٍ مُنتظم على علاج الكثير منها؛ وذلك بفضل الفوائد، والخصائص التي يمتلكها .

فوائد ماسك الخميرة

يُقدِّم ماسك الخميرة العديد من الفوائد الرائعة للبشرة، كما أنَّه يُساعد على علاج الكثير من المشاكل التي قد تُعاني منها، وفي النقاط الآتية توضيحٌ لأهمّ تلك الفوائد: 

ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف.

علاج مُشكلة الحُبوب الظاهرة على البشرة.

علاج مُشكلة شُحوب البشرة، وتجديدها، وإعادة النضارة، والحيوية إليها.

ضَبْط عمليّة إفراز الزيوت التي تُفرزها البشرة، والمُحافظة على توازنها.

المُساعدة على علاج مُشكلة الرؤوس السوداء التي قد تُعاني منها البشرة.

مُحاربة تجاعيد البشرة، وعلامات التقدُّم في السنِّ.

التخفيف من أعراض الكثير من الأمراض التي تُصيب الجلد، مثل: الإكزيما، والتهابات الجلد.

العناصر الغذائيّة في ماسك الخميرة وفوائدها

تحتوي الخميرة على العديد من العناصر الغذائيّة المُهمّة لعلاج الكثير من مشاكل البشرة، ومن هذه العناصر:

فيتامين B6: يُعالج جفاف البشرة، ويُحارب ظهور الحُبوب عليها.

فيتامين B2 (بالإنجليزيّة: Riboflavin): ويُعرَف باسم (الرايبوفلافين) أيضاً، وهو يُعالج الأمراض الجلديّة التي تُصيب البشرة، مثل: الإكزيما، والتهابات الجلد، كما يُساعد على تحفيز إنتاج خلايا جديدة للبشرة.

فيتامين B3 (بالإنجليزيّة: Niacin): ويُعرَف أيضاً باسم (النياسين)، وهو يُرطِّب البشرة، ويُنعِّمها، ويحميها من الجفاف، كما أنَّ لديه المقدرة على تسريع عمليّة شفاء الحُبوب الظاهرة على البشرة.

فيتامين B1: يُحارب البُقَع الظاهرة على البشرة، وعلامات التقدُّم في السنِّ؛ كالتجاعيد؛ وذلك بفضل الخصائص المُضادّة للأكسدة التي يحتوي عليها. 

حمض الفوليك (بالإنجليزيّة: Folic Acid): يُساعد هذا الحمض على علاج مُشكلة الحُبوب التي تظهر على البشرة؛ وذلك بفضل احتوائه على خصائص مُضادّة للأكسدة تُساعد على قَتْل البكتيريا المُسبِّبة لظهور تلك الحُبوب.

البوتاسيوم (بالإنجليزيّة: Potassium): يُرطِّب البوتاسيوم البشرة بعُمق، ويُساعد على الحفاظ عليها رطبة لأطول مُدَّة مُمكنة، وبهذا فإنه يحميها من الجفاف . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد