نتنياهو: حتى اللحظة ليست هناك صفقة ولن نتوقف

mainThumb

18-11-2023 10:04 PM

عمّان- متابعات- السّوسنة

قال رئيس وزراء الاحتلال في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع مع عائلات الأسرى، إنّه لا توجد لغاية الآن أي صفقة لتبادل الأسرى، وإنّي رأيت مسيرة العائلات وأقول لهم إنني أسير معكم".
وادعى أنّ "الجيش حقق عدة إنجازات منها القضاء على قيادات من حماس وتدمير أنفاق"، وقال: "الجميع يقولون لنا واصلوا ونحنُ معكم، وسننتصر".

كما شكر نتنياهو مرّة أخرى "الولايات المتحدة وبايدن على الدعم العسكريّ"، وقال: "لكن هناك ضغوط دولية، الجميع ضغط علينا أن لا ندخل لقطاع غزّة، ودخلنا، وأن لا ندخل مدينة غزة ورفضنا، وأن لا ندخل الشفاء ودخلنا، وطلبوا وقف إطلاق النار ورفضنا، وسنواصل الحرب، والعالم يرى تصميمنا، ونقود جهود سياسية وإعلامية للحفاظ على الدعم الأمريكي"، حسبَ قوله.

وقال: "نعمل حسب قوانين الحرب، ونحنُ الجيش الأكثر أخلاقيّة في العالم"، حسب ادعائه. وأضاف: "الشاباك أوصى بإدخال شاحنتي وقود بناءً على اقتراح الولايات المتحدة لتشغيل مضخات المياه منعًا لانتشار الأمراض لأن انتشارها يعرض جنودنا للخطر".

أمّا غالانت فقال: "انتقلنا إلى المرحلة الثانية من العملية البرية في قطاع غزة، وحماس تتلقى الضربات ويتم القضاء على قياداتها، وآلاف من مقاتليها قتلوا"، حسب ادعائه.

وقال: "عيوننا إلى الشمال، ومقاتلونا مستعدون، ونوجه يوميًا ضربات لحزب الله". وأشار: "لدينا التزام عال بإعادة المخطوفين، وحماس تلعب بمشاعر العائلات والجمهور الإسرائيلي ومجلس الحرب موحد".

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد