مستشفى الشفاء بلا ماء وسيارات إسعاف من مصر لإخلاء المرضى

mainThumb

16-11-2023 03:54 PM

السوسنة ـ متابعات


قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن الأمم المتحدة تبحث عن سبل لإخلاء مستشفى الشفاء في غزة، لكن "الخيارات محدودة" بسبب القيود الأمنية واللوجستية.

وأضاف مدير برنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط ريك برينان لـ"رويترز"، أن إحدى العقبات تتمثل في أن الهلال الأحمر الفلسطيني يفتقر إلى الوقود الكافي لتشغيل سيارات الإسعاف داخل غزة لإجلاء المرضى.

وقال برينان: "نجري مفاوضات لجلب سيارات إسعاف مصرية إلى غزة للمساعدة في عمليات الإجلاء".

وأردف قائلا إن مصر "منفتحة لعبور سيارات إسعاف مصرية إلى غزة، طالما يمكن توفير الضمانات الأمنية والمرور الآمن".

ومن جهته، قال مدير مستشفى الشفاء في غزة محمد أبو سلمية: إن الجنود الإسرائيليين لا يزالون داخل المستشفى، وأخذوا الجثث وفجّروا خط المياه،  والدبابات الإسرائيلية لا تزال تحاصر المستشفى.
واضاف:إن الماء نفد تماما من المستشفى،و لدينا أكثر من 650 مريضا و500 من الأطقم الطبية وأكثر من 5000 نازح.
وأكد ان المستشفى محاصر تماما والغذاء والماء قد نفدا، والاحتلال ضرب الخط الرئيس للمياه، مبينا ان الأوضاع مأساوية والموجودون بالمستشفى يصرخون من العطش، نحن الآن في سجن كبير يُمنع عنه الماء والغذاء والدواء، ولن نترك المرضى مهما كان الثمن، فإما أن نعيش معها أو نموت معهم.
وتابع: لا نستطيع إخراج حتى القمامة من المستشفى، بسبب عمليات القنص المستمرة ولا يستطيع أحد التنقل من مبنى لآخر، وفقدنا التواصل مع زملائنا.
واضاف: إن الطائرات المسيّرة الإسرائيلية لا تتوقف عن التحليق في أجواء المستشفى، فيما هناك مجندون إسرائيليون يتجولون داخل الأقسام، خاصة في قسم الطوارئ، وسحبوا الجثث.
وحو حديث الاحتلال عن العثور على أسلحة داخل غرفة الرنين المغناطيسي أكد انه كذب، فلا يجوز ولا يمكن أن يدخل أي قطعة حديد إلى هذا القسم لأن جهاز الرنين يقوم بسحبها فورا، وعندما نقوم بعمل صورة رنين لأي مريض نطلب منه خلع حتى الخاتم.
ونوه ان قوات الاحتلال موجودة داخل المستشفى منذ (48) ساعة، فهل أُطلق عليهم رصاصة واحدة بداخل أو من داخل المستشفى؟ على عثروا على أي مسلّح؟ هل عثروا على أي نفق؟.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد