الصفدي: قصف المستشفى الأردني امتداداً لجرائم إسرائيل

mainThumb
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

15-11-2023 10:50 PM

عمان - السوسنة

في تعليقه على قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة واصابة 7 من الأطباء، الأربعاء، اعتبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن هذا الفعل امتدادا لجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في القطاع.

وأكد الصفدي، إدانة الحكومة الأردنية بالمطلق لهذا العمل معتبرا اياه جريمة حرب جاءت في إطار قصف المستشفيات الذي يتصاعد في غزة خلال الأيام الماضية.

وأوضح أن الأردن ينتظر نتائج تحقيق القوات المسلحة حول ما حدث على أن "نقوم بكل الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية اللازمة للتعامل مع ما نعتبره جريمة".

وأكد الصفدي، أن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة باق، وسيستمر بعمله وتقديم كل ما يستطيعه لأهلنا في غزة بناء على توجيهات مباشرة وواضحة من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال إن هذه ليست المرة الأولى التي يروي دم نشامى القوات المسلحة الأردنيين تراب فلسطين وثرى فلسطين.

وأشار إلى أن الأردن قدم شهداء من أجل فلسطين في الماضي، مضيفا "ها هو الدم الأردني أيضا يروي ثرى غزة في هذه المرحلة، هذا لن يثنينا عن الاستمرار في تقديم كل ما نستطيعه لأهلنا في غزة، والمستشفى كما قلت مستمر في تقديم خدماته".

وكان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي قد قال في وقت سابق، إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا قد أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليها.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد