حفر مقبرة جماعية في مستشفى الشفاء

mainThumb
قصف بوابة الشفاء

11-11-2023 07:56 AM

السوسنة - متابعات

قال المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة منير البرش، انه سيتم حفر مقبرة جماعية داخل مجمع الشفاء السبت؛ لدفن شهداء لم يتمكنوا من الخروج لدفنهم بسبب القصف الإسرائيلي العنيف المتواصل منذ 3 أيام بمحيط المجمع.

وقال منير في تصريحات صحفية، إن القصف لا يهدأ بمحيط المستشفى منذ 3 ليال ولا نستطيع دفن الموتى الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى، لذا نريد أن نحفر مقبرة جماعية في الصباح داخل الشفاء لدفن 100 جثة ملقاة الآن في المستشفى.

هذا وانقطع الاتصال بصحفيين موجودين داخل مستشفى الشفاء بغزة.

وتقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ البارحة هذا المستشفى، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في غارات استهدفت مبنى العيادات فيه.

هذا وتتواصل الاشتباكات الدائرة منذ ساعات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور عدة بمدينة غزة.

وأفادت وزارة الداخلية في غزة بارتقاء 6 شهداء واصابة العديد، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استشهد 7 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وعلى صعيد الادعاءات الاسرائيلية، نقلت شبكة إن بي سي عن مصدرين في الكونغرس أن واشنطن لا تستطيع تأكيد ادعاء إسرائيل بوجود مقر قيادة لحركة حماس تحت مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قالت، إنها لم تجد ما يؤكد مزاعم الجيش الإسرائيلي أن مقر قيادة حماس يقع تحت مستشفى الشفاء.

وفي تطورات الأوضاع في الضفة الغربية، حدث إطلاق نار كثيف باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بالضفة الغربية صباح السبت، في حين ذكرت منصات فلسطينية أن اشتباكات عنيفة اندلعت في البلدة.

ويصعد الجيش الإسرائيلي شن عملياته العسكرية في مدينة جنين ويحاصر مخيمها بزعم اعتقال مطلوبين، ويرافق ذلك اندلاع اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس ارتقاء 14 شهيدا في مداهمة نفّذتها قوات الاحتلال لمدينة ومخيم جنين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد