الخيرية الأردنية مستمرة بتوزيع المساعدات داخل غزة

mainThumb
مساعدات أردنية للاهل بغزة

07-11-2023 09:38 AM

عمان - السوسنة

امتداًدا لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية لمد يد العون وارسال المساعدات الى أهلنا في قطاع غزة الذي يعاني إثر العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي منذ شهر، قامت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتنفيذ عدد من توزيعات الطرود الصحية والغذائية والمياه النقية بالاضافة الى الوجبات الساخنة على السكان في عدة مناطق بالتعاون مع المنظمات الدولية الشريكة.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، د. حسين الشبلي: " حرصنا ومنذ اطلاق حملتنا لأهلنا في غزة على التنسيق مع الجهات الرسمية ووزارة الصحة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية، والتعاون مع شركاؤنا في الميدان من المنظمات الدولية".

وتابع، "تمكنّا من تأمين أكثر من 37,000 مستفيد بوجبات ساخنة وطرود صحية وغذائية ومياه نقية، وجاري العمل على تأمين المزيد من المساعدات المتنوعة وامداد المستشفيات في قطاع غزة بالمواد الطبية والأدوية وأي احتياجات أساسية وضرورية في مثل هذه الأوضاع".

على صعيد آخر، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تسلمت 93 شاحنة من الهلال الأحمر المصري، محملة بالمساعدات الاغاثية الإنسانية عبر معبر رفح الحدودي.

وتحتوي الشاحنات على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وادوية.

ووصل عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21/10/2023 حتى الاثنين الى 569 شاحنة، أي ما يعادل حوالي 33 شاحنة في اليوم الواحد، فيما لم تسمح سلطات الاحتلال بادخال الوقود حتى اللحظة.

ووفقا لتقارير اغاثية يحتاج قطاع غزة يومياً اكثر من 200 شاحنة في الأوضاع الاعتيادية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد