مهرجان الفيلم بمراكش يختار 25 فيلمًا

mainThumb
المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

03-11-2023 06:44 PM

وكالات - السوسنة

أعلن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن اختيار 25 مشروعا وفيلما للمشاركة في الدورة السادسة لورشات الأطلس التي ستقام خلال الفترة ما بين 27 و30 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، موازاة مع الدورة العشرين للمهرجان .

وأوضح بيان للمهرجان أن ورشات الأطلس ستقدم في دورتها السادسة، 16 مشروع فيلم في مرحلة التطوير، و 9 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج تنتمي إلى 11 دولة، والتي تم اختيارها من بين 320 طلبا للمشاركة تم التوصل بها من القارة الإفريقية والعالم العربي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا العدد من الطلبات، الذي يعرف ارتفاعا متزايدا، يدل على الدينامية الإبداعية القوية التي تعرفها المنطقة، بالإضافة إلى الجاذبية التي تحظى بها ورشات الأطلس والفرص التي توفرها للمشاركين.

وتميز اختيار المشاريع والأفلام المشاركة هذه السنة، بتنوع الأنواع الفيلمية التي تعكس إبداع المخرجين والمخرجات من المنطقة؛ من فيلم الرعب الذي يمثل الانتقال إلى الفيلم الطويل لساندرا تابت (كلب - لبنان)، إلى الفيلم الوثائقي الإنساني لهند بنصاري (Out of School - المغرب) أو الواقعية المريرة والشاعرية في نفس الآن والتي نجدها في المشروع الجديد لعدنان بركة (لا ننسى– المغرب).

وتجدر الإشارة إلى الحضور اللافت هذه السنة للمهنيات، والمتمثل في 11 مخرجة سينمائية بينهن 4 مغربيات، و12 منتجة.

وتستقبل هذه الدورة ، مواهب جديدة تحمل رؤى مفعمة بالجرأة، مثل ليلى بسمة (لبنان) التي عرض فيلمها القصير لأول مرة في المسابقة الرسمية بمهرجان البندقية، والفنان متعدد المواهب، الذي يحظى بالاعتراف بإبداعاته على الصعيد الدولي، سامي بالوجي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) الذي يقتبس في مشروعه آخر سيناريو لبيير باولو بازوليني.

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد