مسيرات غضب في الأردن والحناجر تصدح بمطالب أعلى .. فيديو

mainThumb
جانب من المسيرة

03-11-2023 01:54 PM

الأردن ـ السوسنة ـ متابعات

شارك آلاف الأردنيين من مختلف الفعاليات، بمسيرة حاشدة من أمام المسجد الكالوتي في العاصمة عمّان، دعما وانتصارا للمقاومة الفلسطينية، في ظل هجمات عنيفة وإجرامية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، الذي يواجه آلة القتل الدموية الصهيونية، وسط صمت عربي وغطاء غربي.

ورددت الجموع الحاشدة، هتافات تؤكد الدعم الأردني المطلق للمقاومة وتطالبها بالثأر لدماء عشرة آلاف شهيد في غزة وعشرات الآلاف من الجرحى، مؤكدين الحق الفلسطيني في المقاومة حتى زوال الاحتلال وكنسه من أرض فلسطين.

وطالب المتظاهرون أحرار العالم بالتحرك العاجل لوقف شلال الدم الفلسطيني، وأكدوا على أنّ صمت النظام الرسمي العربي وخذلان أهل غزة هو تواطؤ مع الاحتلال وداعميه وخيانة للأمة وقضاياها العادلة.

ودعا المشاركون جميع الأنظمة الرسمية العربية لإلغاء كافة الاتفاقيات والمعاهدات والتفاهمات مع هذا العدو الغاشم ووقف مسلسل الهرولة نحو التطبيع، وعلى رأسها دعوة الحكومة الأردنية لإلغاء اتفاقية وادي عربة التي تحل ذكراها المشؤومة بالتزامن مع ما يرتكبه الاحتلال من مجازر آثمة بحق المدنيين العُزّل من أهل غزة المحاصرين منذ 17 عاما.

وحذر المشاركون من خطورة المشاريع الاستيطانية الرامية لاستهداف الأردن، ضمن مخططات توسعية أفصح عنها بشكل صريح وزراء حكومة الاحتلال المتطرفون.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:
يا الحكومة الأردنية.. هاي الارادة الشعبية
ما بكفي سحب السفير.. مطلبنا أكثر بكثير
بدنا نلغي الاتفاقية.. وادي عربة وغاز ومية
يا اللي بتحدى القسام.. بوقع في حقل ألغام
الانتقام الانتقام.. يا كتائب القسام
سلملي على حماس.. هم اللي رفعوا هالراس
هيك علّمنا العياش.. نحمل مصحف مع رشاش
هيك علّمنا الياسين.. نحمل مصحف مع سكين
قالوا حماس ارهابية.. كل الاردن حمساوية

وفي وسط البلد، خرجت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني نصرة لاهل غزة في وجه العدوان الصهيوني الغاشم على غزة وقتل الابرياء والاطفال والنساء.

ورفض المتظاهرون مواقف الدول الغربية الداعمة للاحتلال مطالبين بمواقف حقيقية لايقاف العدوان على غزة وعموم الاراضي الفلسطينية. 

وهتف المتظاهرون هتافات دعما للمقاومة والصمود في وجه المحتل :

يا مقاوم سير سير واحنا وراك للتحرير
يا ابوعبيدة يا حبيب اضرب اضرب تل ابيب

تحرك تحرك يا ابن الاحرار فلسطين للثوار 

وفي إربد، شارك الآلاف من أهالي محافظة اربد في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد اربد الكبير باتجاه دوار البريد وسط المدينة.

وأكد المشاركون دعمهم المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدوان الاحتلال الاسرائيلي، مشددين على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال.
وطالب المشاركون بإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، وعدم المضيّ في اتفاقية الماء مقابل الكهرباء، قائلين إن خطوة سحب السفير الأردني غير كافية ولا تلبي تطلعات الشعب الأردني.
وندد المشاركون بالموقف الأمريكي الداعم للعدوان على الأهل في قطاع غزة والمؤيد لحصارهم وتجويعهم، مطالبين الأنظمة العربية بالتحرك وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة.
وصدحت حناجر المشاركين بهتافات، منها:
اهتف سمّع كلّ الناس.. احنا خلفك يا حماس
سجّل سجّل يا تاريخ.. غزة بتضرب صواريخ
يا قسام يا حبيب.. اضرب فجّر تل أبيب
الانتقام الانتقام.. يا كتائب القسام
تسلم ايدك يا قسام.. ذلّيت جنود الأقزام
من عمان أحلى سلام.. لأبو عبيدة المقدام





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد