تحذيرات مهمة من الأمن العام بشأن عدم الاستقرار الجوي

mainThumb

01-11-2023 08:16 AM

عمان - السوسنة

يتأثر الأردن الأربعاء، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مختلف مناطق المملكة.

وأشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى انه ومع ساعات الظهيرة تهطل باذن الله زخات من المطر في اجزاء متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة لفترة قصيرة في بعض المناطق و يصحبها الرعد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ليلاً: تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي مع بقاء الأجواء غائمة جزئيا، ولطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 27 - 18 درجة مئوية، وفي غرب عمان 25 - 16، وفي المرتفعات الشمالية 24 - 15 وفي مرتفعات الشراة 23 - 14، وفي مناطق البادية 28 - 17، وفي مناطق السهول 27 - 18، وفي الأغوار الشمالية 35 - 23، وفي الأغوار الجنوبية 36 - 25، وفي البحر الميت 35 - 24، وفي خليج العقبة 35 - 24 درجة مئوية.

من جانبها حذرت مديرية الأمن العام المواطنين بتوخي اقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة والابتعاد عن مجاري السيول والأودية واتباع الاحتياطات التالية:

التأني أثناء القيادة تتفاديا لحوادث السير.

الابتعاد عن مجاري الأودية وأماكن تشكل السيول.

عدم المجازفة بقطع الطريق عند ارتفاع منسوب المياه.

وتاليا تعليمات الأمن العام:

 

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد