هل إيلون ماسك من أصول فلسطينية .. تغريدة تثير الجدل

mainThumb
إيلون ماسك

29-10-2023 08:04 PM

السوسنة

تزايد الحديث مؤخرا عن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، وموقفه تجاه قطاع غزة من خلال توفير الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتسهيل اتصال المنظمات الدولية التي تعمل في القطاع ومنظمات الإغاثة بطواقمها.

لكن يبدو ان الشائعات تزايدت أيضا حول إيلون ماسك عبر مواقع التواصل، من بينها ما نشره الإعلامي المصري عمرو أديب وأثار به الجدل بين المتابعين.

وفي التفاصيل، نشر عمرو أديب تغريدة لحساب يحمل اسم إيلون ماسك تحمل فيديو للتظاهرات التي خرجت في العاصمة الألمانية برلين للتنديد بالقصف الذي يتعرض له أهالي غزة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بعد قطع الاتصالات وشبكات الإنترنت عنهم مع استمرار القصف الجوي.

وعلق عمرو أديب على التغريدة المنشورة من ذلك الحساب مازحاً حول كون إيلون ماسك له أصول فلسطينية قائلاً: "بدأت أشك شكا يصل إلى حد اليقين، أن السيد ماسك ينتمي لأسرة فلسطينية من ناحية الأب والأم".

وبالعودة إلى الحساب الذي نشر التغريدة، فهو ليس الحساب الشخصي لصاحب منصة إكس، إيلون ماسك، لكنه حساب ساخر كتب ذلك في التعريف الخاص به.

البعض اعتقد أن التغريدة حقيقة صادرة من إيلون ماسك خاصة أنها جاءت بالتزامن مع عرض الملياردير الأمريكي لتزويد غزة بالإنترنت، وقوله ان "ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال".

"ليالينا"






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد